+A
A-

الاجتماع الـ 19 لاتحاد الكرة الطائرة

ترأس الشيخ علي بن محمد آل خليفة الاجتماع الـ 19 لمجلس الإدارة، الذي عقد يوم السبت 7 مارس، بحضور أعضاء مجلس الإدارة كافة.
واتخذ مجلس الإدارة سلسلة من القرارات أهمها اعتماد قائمة المرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي واللجان العاملة في الاتحاد، إذ تم ترشيخ الشيخ علي بن محمد آل خليفة لعضوية اللجنة التنفيذية، ونائب الرئيس جهاد خلفان كمدقق مالي لمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، فيما تم ترشيح كلا من محمد الذوادي لعضوية لجنة التدريب، وعلي السيد لعضوية لجنة الأحداث الرياضية، ومحمد الفردان لعضوية لجنة الشواطئ، وجعفر ابراهيم لعضوية لجنة الحكام.
واستعرض المجتمعون فيما بعد تقارير اللجان العاملة، إذ قرر الاتحاد بناء على تقرير رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان، بدء إعداد منتخب الرجال 15 يونيو 2020 استعدادا للمشاركة في البطولة الـ 22 لمنتخبات الرجال بتونس، ودورة الألعاب الخليجية الثالثة التي ستقام بالكويت في ديسمبر، وتمت الموافقة على إقامة معسكر إعدادي لمنتخبي الناشئين والشباب في فترة واحدة وبنفس البلد في النصف الثاني من شهر يونيو 2020.
واعتمد مجلس الإدارة على تولي المدرب البرازيلي سيرجيو قيادة منتخب الناشئين في البطولة الآسيوية، التي ستحتضنها مملكة البحرين من 5 لغاية 15 يوليو 2020، وتولي المدرب البرازيلي “راميريز” قيادة منتخب الشباب في البطولة الخليجية، التي ستقام من 22 لغاية 31 يوليو، وتمت الموافقة على تعيين المدرب أيمن المنصالي مدربا للياقة البدنية بعد الاتفاق مع النادي الأهلي، واعتمد المجلس رؤساء الوفود للمنتخبات الوطنية في البطولات والمعسكرات في العام الجاري 2020.
وفيما يخص لجنة المدربين، وبعد العرض الذي قدمه رئيس مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة، رئيس لجنة التدريب والتطوير، تم اعتماد اربع دورات للعام الجاري 2020 وهي دورة المدربين (المستوى الأول بشهر يونيو، دورة المدربين (المستوى الثاني) بشهر سبتمبر، دورة تدريب المدربين بشهر أكتوبر، دورة محلية للإعداد البدني سيتم تحديد موعدها لاحقا.
وفيما يخص لجنة المسابقات كلف مجلس الإدارة رئيس اللجنة حسين حماد بإعداد جداول لما تبقى من مسابقات مع الأخذ بالاعتبار معرفة ما ستسفر عنه الأوضاع الصحية في المملكة وإعداد استمارات التسجيل والجدول الزمني للموسم القادم 2020 / 2021، وتكليفه بتنقيح لائحة المسابقات ولائحة اللاعبين والأخذ بالاعتبار بعض الملاحظات التي وردت وتقديمها في الاجتماع القادم لاعتمادها.
وبحث المجلس برنامج الكرة الشاطئية لهذا الموسم، وتم تكليف مجلس الشواطئ برئاسة محمد الفردان بالتعاقد مع مدربين اثنين، كما تمت الموافقة على إنارة الملاعب.
واعتمد مجلس الإدارة ميزانية الاتحاد لعام 2020، وتم استعراض العديد من الخطابات الواردة، ليختتم الشيخ علي بن محمد آل خليفة الاجتماع بشكر جميع أعضاء مجلس الإدارة والأمانة العامة على جهودهم، التي قادت الاتحاد للحصول على افضل اتحاد عربي في العام 2019.
صرح بذلك أمين سر الاتحاد فراس جواد الحلواجي.