+A
A-

حضور قوي للمحترف البحريني خارجيا

أثبت اللاعب البحريني تواجده بقوة في الملاعب الخليجية والإقليمية والدولية بشتى الألعاب الرياضية هذا الموسم 2019/2020 وأصبح يحظى بثقة الأندية الخارجية كلاعب محترف نظرا لما يتمتع من قدرات وإمكانات عالية وروح قتالية وسمعة متميزة جعلت منه عملة نادرة.

جاسم السلاطنة
كرة اليد تصدرت قائمة اللاعبين المحترفين هذا الموسم بعد احتراف 7 لاعبين في مقدمتهم قائد المنتخب الأول ونادي النجمة حسين الصياد الذي يلعب لنادي الوحدة السعودي، وجاسم السلاطنة الذي يحترف في صفوف الصفا السعودي، وأحمد موسى مع الابتسام السعودي، فيما يتواجد ثلاثة لاعبين بالدوري الإماراتي وهم أحمد المقابي مع شباب الأهلي ، وعلي ميرزا مع الشارقة، وعلي عيد مع النصر، فيما خاص الدولي محمد حبيب تجربة احترافية مع شباب الأهلي الإماراتي قبل أن يفسخ عقده مع النادي.

سيد ضياء سعيد
ارتفاع أسهم اللاعب البحريني في كرة اليد تعتبر أمرا طبيعيا بسبب الإنجازات التي حققها المنتخب الأول على وجه التحديد بتأهله لنهائيات كأس العالم 5 مرات بعد تواجده في بطولة 2011 في السويد، و2015 في فرنسا، و2019 في الدنمارك والمانيا، فيما كان التأهل الأخير لمونديال مصر 2021 إثر تحقيقه المركز الثالث في البطولة الآسيوية، كما حقق المنتخب إنجازا تاريخيا جديدا بتأهله لأولمبياد طوكيو 2020 لأول مرة.

حسين الصياد
ويأتي لاعبو كرة القدم في المرتبة الثانية على لائحة الإحتراف في الخارج بوجود 3 لاعبين من بينهم نجمنا الدولي عبدالله يوسف هلال المحترف في صفوف سلافيا براغ التشيكي والذي دون إسمه كأول لاعب بحريني وخليجي يشارك بدوري أبطال أوروبا بعدما نجح فريقه بالتأهل إلى دور المجموعات.

إلياس الياسي
كما حاز اللاعب الدولي سيد ضياء سعيد على ثقة نادي النصر الكويتي للعب في صفوفه للموسم الثاني على التوالي بعدما مثل الفريق لأول مرة بموسم 2018/2019 وجاءت عملية التجديد بعد العروض المتميزة التي قدمها بالدوري الكويتي ونالت على اعجاب نادي النصر.


وكان للقب خليجي 24 دور كبير بفتح أبواب الإحتراف أمام اللاعب الدولي مهدي حميدان للعب في صفوف القادسية السعودي أحد أندية الدرجة الأولى في المملكة.


وفي لعبة الكرة الطائرة انضم اللاعب علي مرهون إلى الإبتسام السعودي.


وعلى مستوى الألعاب الفردية، فقد خاض لاعب كرة الطاولة الدولي إلياس الياسي تجربة احترافية مع نادي أولوت الإسباني لمدة نصف موسم، ليسجب اسمه كأول بحريني وخليجي يلعب بالدوري الإسباني لكرة الطاولة.
وخاض لاعب الريشة الطائرة عدنان إبراهيم تجربة احترافية مع نادي هوليباك الدنماركي ليكون أول محترف بحريني في لعبة الريشة.