+A
A-

“النيابة”: توفير الخدمات للمراجعين إلكترونيا

صرح رئيس المكتب الفني للنائب العام هارون الزياني بأنه استمرارًا لخطة النيابة العامة في تطوير منظومة العمل لتلقي طلبات ذوي الشأن والمراجعين والبت فيها، بالتوسع في استخدام النظام الالكتروني، والحث على استخدام الخدمات التي أتاحتها النيابة من خلال موقعها الالكتروني، قامت “النيابة” أخيرًا - إضافة إلى ذلك - بتخصيص أرقام على تطبيق “الواتس آب”، وعنوان بريد الكتروني للتواصل معها، عبر تقديم الطلبات والحصول على المعلومات.
وتعتزم “النيابة” الاعتماد بشكل أساس على هذه الوسائل في النظر في طلبات ذوي الشأن والبت فيها بما يتفق وأحكام القانون.
وفي ذات السياق، وفي إطار التواصل والتنسيق بين النيابة العامة والجهات ذات العلاقة فقد التقت النيابة العامة بمقرها بعض أعضاء مجلس إدارة جمعية المحامين، إذ تم شرح كيفية استخدام الخدمات الالكترونية التي تقدمها النيابة العامة لهم وللمراجعين عمومًا من خلال الوسائل المشار إليها.
وناشد رئيس المكتب الفني للنائب العام ذوي الشأن من المراجعين ووكلائهم الاعتماد في تقديم طلباتهم والحصول على المعلومات على الخدمات الالكترونية التي أتاحتها النيابة العامة، لسرعة الإنجاز وتوفير الوقت وما قد يتكبدونه بسبب الانتقال والتردد شخصيًا على مقر النيابة. ومن ناحية أخرى، ذكر المحامي العام أن النيابة العامة أخذت على عاتقها التوسع في إجراء التحقيق عن بُعد باستعمال وسائل التقنية، وفقًا للصلاحيات المقررة لها بقانون الإجراءات الجنائية، وكلما اقتضى الأمر ودعت الظروف إلى ذلك.