+A
A-

تأجيل مباريات منطقة غرب آسيا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمنطقة غرب آسيا. يأتي ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد عقد اجتماعًا في مدينة نيودلهي الهندية لممثلي الاتحادات الأعضاء، بحضور مسؤولي المنتخبات والأندية في الاتحاد؛ لمناقشة الموقف الخاص بمباريات المسابقات الآسيوية.

من مباريات المنامة في كأس الاتحاد الآسيوي
وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم متابعة الحالة الراهنة؛ من أجل تحديد أفضل التواريخ الممكنة للمباريات المؤجلة، قبل إعلام جميع الأطراف المعنية بالمواعيد الجديدة، خصوصا أن جولتين لعبتا فقط من أصل 6 جولات في دور المجموعات.
ويمثل المملكة في المسابقة الآسيوية ناديا الرفاع والمنامة، إذ لعب الرفاع أمام القادسية الكويتي والجزيرة الأردني، إذ خسر من الأولى وفاز على الثاني، وتضم مجموعته أيضا ظفار العماني، فيما لعب المنامة مع الجيش السوري والعهد اللبناني، إذ تعادل مع الأول وفاز على الثاني، وتضم مجموعته أيضا هلال القدس الفلسطيني.
 وفي ذات الإطار، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أجل مباريات الدور قبل نهائي لمنطقة غرب آسيا لتقام أيام 24 و25 أغسطس المقبل لمرحلة الذهاب، ومباريات الإياب في 14 و15 سبتمبر 2020. ولم يجر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغييرا على موعد نهائي منطقة غرب آسيا، إذ ستقام مباراة الذهاب يوم 29 سبتمبر 2020، والإياب يوم 20 أكتوبر 2020.
يذكر أن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2020 سيقام في منطقة غرب آسيا يوم 7 نوفمبر 2020.