+A
A-

اشتعال الترشيحات بين أقوى الجياد

يترقب الجمهور مهرجان سباق الخيل الكبير على كأس صاحب الجلالة الملك، والذي ينظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل يوم غدٍ الجمعة على مضمار سباق النادي.

ومع اقتراب ساعة الصفر لانطلاقة السباق تتواصل الأستعدادات التنظيمية والفنية في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل للعمل على تهيئة أفضل الظروف والإمكانات المناسبة لإنجاح الحدث الكبير، فيما اشتعلت آجواء التوقعات والترشيحات في أوساط المشاركين ومتابعي رياضة سباق الخيل بشأن الجياد المرشحة للفوز خصوصا أن السباق سيشهد مشاركة نخبة الجياد سواء المستوردة أو النتاج والخيل العربية في المضمار البحريني.

وتتجه الأنظار صوب الشوط الخامس والرئيسي الذي سيقام على كأس جلالة الملك بمشاركة نخبة الجياد المستوردة ومن ضمنها الجواد “راستنغ” حامل اللقب لإسطبل العاديات ريسنغ الذي تعود ملكيته لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، والذي يسعى الى تكرار الفوز بالكأس الغالية والاحتفاظ بالكأس الغالية في خزائن إسطبل العاديات للموسم الثالث على التوالي بعدما حققها مع الجوادين “شوغن – راستنغ” الموسمين الماضيين، على رغم المنافسة القوية التي سيواجهها من جياد إسطبل فيكتوريوس.

من جانبه، أكد الفارس السابق ومضمر إسطبل العفو محمد سعيد أن مشاركة جياد إسطبل العفو في سباق كأس الملك تأتي انطلاقا من حرص المالك إبراهيم العفو على التواجد والمشاركة في هذه المناسبة الكبيرة والمساهمة في إنجاحها، وهي تمثل تشريفا في حد ذاتها لكل مالك ومضمر وفارس.

وقال محمد سعيد “إننا وضعنا مشاركتنا في أشواط كأس الملك من فترة طويلة وبدأنا تهيئة وإعداد الخيل التي سنشارك بها قبل نحو شهر واحد، ونتطلع إلى أن يكون لنا نصيب في المنافسة على الفوز أو أحد المراكز المتقدمة، حيث ستكون مشاركتنا الأولى في شوط الفرسان المتمرنين بجوادين وفرصتنا أكثر على الفرس “سمر بلوسوم” في الشوط الثاني بناء على مستواه وتحقيقه المركز الرابع في مشاركته الأخيرة على رغم المنافسة القوية وتقارب مستويات مجموعة من الخيل، إضافة الى الدور المؤثر للفارس في مثل هذه الأشواط المخصصة للفرسان المتمرنين ومدى قدرة الفارس على التصرف بقيادته للجواد خلال مجريات السباق”.

وأضاف سعيد “بالنسبة لمشاركتنا في الشوط الثالث على كأس الميثاق ستكون بالجواد “ستار بوي”، حيث يتوقع أن يشهد منافسة قوية في ظل مشاركة جياد ذات مستويات قوية ويقودها فرسان محترفين متمكنين، ونأمل أن يظهر الجواد “ستار بوي” بالمستوى المعهود وطموحنا المنافسة خصوصا أن الجواد سبق له تحقيق المركز الرابع خلف جياد قوية في جميع مشاركاته هذا الموسم. أما بالنسبة لمشاركتنا في الشوط الخامس الرئيس، فستكون بالجواد “أي أي” الذي يعتبر أبرز جياد الإسطبل المناسبة لهذا الشوط، والذي حرص المالك إبراهيم العفو على التواجد والمشاركة فيه، وسيكون أصعب أشواط السباق؛ نظرا لمستويات الخيل المشاركة، حيث يتوقع أن تكون الأفضلية لجياد أسطبل فيكتوريوس، والتي تتمتع بأمكانات عالية وأثبتت تفوقها في هذه النوعية من الأشواط خلال سباقات هذا الموسم.

وتوقع المضمر محمد سعيد أن تشهد جميع أشواط السباق منافسات قوية وصعبة عدا الشوط الرابع الذي ستكون فيه الأمور واضحة بنسبة كبيرة لصالح الجواد “الطارق”، مشيرا إلى أن مشاركة مجموعة من الفرسان العالميين والمحترفين في السباق سيساهم في إثراء المستويات والمنافسات.

برنامج خاص اليوم

وفي إطار الاهتمام الإعلامي بسباق كأس الملك ستقوم قناة البحرين الرياضية بتقديم برنامج خاص بالسباق وذلك في التاسعة والنصف من مساء اليوم “الخميس” على الهواء مباشرة، حيث سيتم خلالها تغطية الاستعدادات للسباق الكبير، وسيديره المذيع التلفزيوني فيصل ناصر، والمخرج عبدالله الياسي، وسيستضيف خلاله المضمرين هشام الحداد وخالد الخاطري والفارس عبدالله فيصل والمحلل سيد هادي حبيب.