+A
A-

“ترافكو” تشغّل مرافق لوجستية بكلفة 2.3 مليون دولار

أعلنت مجموعة “ترافكو” للأغذية، وهي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في توريد وتصنيع المنتجات الغذائية في المملكة، عن عزمها تدشين مرافق لوجستية جديدة للشركة في الشهر الجاري لدعم عملياتها.
وشيدت “ترافكو” مستودعا جافا، على مساحة 23 ألف قدم مربع تم شراؤها في سبتمبر 2018، في شرق الحد، وهي منطقة خاصة للمستودعات وورش العمل والمكاتب التجارية.
وتوقعت الشركة أن يبدأ تشغيل المستودع الجديد الذي تم إنشاؤه بتكلفة 886 ألف دينار، في مارس الجاري، وسيتم استخدام مساحة التخزين لمخزون المجموعة ولتخزين الطرف الثالث، بحسب تقرير مجلس الإدارة.
ولدى الشركة مساهمات وحصص في شركات وطنية، مثل شركة أوال للألبان، التي استمرت في تحقيق نتائج طيبة في العام الماضي، إذ بلغت مبيعاتها الإجمالية بحدود 14,1 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 14.7 مليون دينار في السنة السابقة.
كما أن المبيعات في كل من فرعيها في دولة الكويت والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية تحسنت، وهناك مؤشرات إيجابية للفترة المقبلة.
واستمرت الشركة في تقديم خدماتها بالتعبئة تحت العلامات التجارية للشركات الأخرى في المنطقة، إذ ركزت على التصدير الى دول مجلس التعاون والشرق الأوسط والقارة الإفريقية، وأن الخط الإضافي لتعبئة معجون الطماطم قد تم تدشينه خلال العام باستثمار بحدود 400 ألف دينار.
 ومن المتوقع أن تبدأ الشركة طرح منتجات جديدة من الألبان ومشتقاتها والآيسكريم أثناء العام الجاري 2020.
وفيما يتعلق بأداء شركة البحرين للمواشي، فحققت إجمالي مبيعات لعملياتها 2019 اكثر من السنة السابقة 2018؛ بسبب بدء العمل في إدارتها الجديدة، باستيراد وبيع سلع غذائية أخرى بجانب اللحوم، ونتيجة لذلك فقد تراجعت خسائر الشركة بشكل كبير بالنسبة للسنة السابقة، بحسب التقرير.
أما بخصوص أعمال الشركة في قطاع الأغنام الحية واللحوم المبردة والمجمدة، فتراجعت المبيعات وأعداد الأغنام التي تذبح في المقصب التابع للشركة، وبالمقابل ارتفع الطلب على اللحوم المجمدة التي تستوردها الشركة ليس فقط من المصادر التقليدية في استراليا، ولكن أيضا من الدول الأوروبية مثل أسبانيا وإيطاليا.
وان طلب ومبيعات لحم الجاموس المثلج والمستورد من الهند ارتفع بشكل كبير.
وكانت مجموعة “ترافكو” قد أعلنت في وقت سابق عن تحقيقها صافي ربح يخص مساهمي “ترافكو”، بقيمة 1.37 مليون دينار 2019، مقارنة مع 1.84 مليون دينار بحريني في العام السابق له، بانخفاض قدره 26 %.