+A
A-

“بنفت” تطلق خدمة رسائل “التقرير الائتماني”

دشنت شركة “بنفت” خدمة الرسائل النصية للاستعلام عن التقرير الائتماني، التي يقدمها مركز البحرين للمعلومات الائتمانية، إذ بإمكان العميل استلام رسالة نصية عبر تفعيل الخدمة عبر موقع شركة “بنفت” الإلكتروني أو زيارة مركز البحرين للمعلومات الائتمانية.

ويُعد التقرير الائتماني من بين أحد أهم المستندات المطلوبة لإتمام مجموعة واسعة من المعاملات لاسيما تلك المرتبطة بالتسهيلات الائتمانية وعمليات الإقراض من قبل الجهات المانحة علاوة عن طلبها من قبل بعض الجهات التي توفر خدمات التقسيط للمشتريات.

وقالت المدير العام المساعد لمركز البحرين للمعلومات الائتمانية حصة حسين “وفق توجيه مصرف البحرين المركزي فإنه يسعدنا إطلاق خدمة الرسائل النصية للتقرير الائتماني، التي تمنح عملائنا إخطارًا مباشرًا في حالة الاستعلام من قبل الجهات المخولة مثل البنوك أو أي جهات تمويلية، ما سيسهم في سلاسة العمليات بين الجهات المالية، وسيضمن أكبر قدر من الشفافية والثقة بين العملاء وتلك الجهات”. وأضافت “يمكن للعملاء زيارة الصفحة المخصصة لعملية التسجيل لاستلام الرسائل النصية القصيرة، إذ يتطلب إدخال الاسم والرقم الشخصي ورقم الهاتف المستخدم لاستلام الرسائل ومن ثم سيصل للعميل إشعار عند الاستعلام من قبل أية جهة مرخصة حول تقريره الائتماني”.

يذكر أن مركز البحرين للمعلومات الائتمانية هو الجهة المعنية بإصدار التقارير الائتمانية التي تخص العميل، ومن خلالها يتم توضيح الوضع الائتماني الحالي، ويتضمن جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالتزاماته المالية من مديونيات وتسهيلات ممنوحة له وتواريخ استحقاقها والشروط والأحكام والمطالبات الأخرى المستحقة عليه.

ويأتي إطلاق الخدمة ضمن مساعي الشركة لتوعية العملاء بنشاط المركز وإجراءاته الرقابية لضمان حقوق العميل لتأكيد حق المستعلم في الاستعلام والحصول على التقرير الائتماني وإجراءات التواصل والاستعلام وتلقي الشكاوى والاعتراضات.