+A
A-

زحمة شديدة قرب مدارس مدينة حمد

طالب عضو مجلس بلدي الشمالية محمد الظاعن، وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بتوفير الميزانيات الخاصة بتطوير الشوارع القديمة في مدينة حمد، وإنشاء مواقف جديدة، وفتح المنافذ الجديدة، خصوصًا في الدائرة العاشرة، التي تعاني من ضيق في الشوارع وزحمتها خصوصًا القريبة من المدارس.

وأكد الظاعن في تصريحه لـ “البلاد”، أن هناك 3 مدارس في مجمع (1218)، وهي”الغزالي للإعدادية للبنين، ويثرب الإعدادية للبنين، وثانوية مدينة حمد للبنات”، تتحول فيها المنطقة في الفترات الصباحية وفترة نهاية اليوم الدراسي إلى منطقة أقرب بالمقفلة، من هول عدد السيارات والحافلات المدرسية.

وقال الظاعن “إن الأهالي يشكون دائمًا من شح المواقف والمنافذ، وقلة عدد المواقف السيارات، وهي مشاكل قديمة ترجع إلى أكثر من 30 سنة، دون وجود أي بوادر للحل، أو مشاريع مطمئنة من قبل الوزارة، إذ إن مشاريع التطوير لا تزال حتى اللحظة تراوح مكانها”.

وزاد “ذات السيناريو يتكرر يوميًا عند المدارس القريبة من دوار (20) و(21)، ما يشكل ضغطا مروريا شديدا على مخرج دوار (19)”. وأضاف الظاعن “تقدمت للوزارة أخيرا بمشروع تطوير للشوارع المحيطة، التي تشمل فتح منافذ جديدة وإنشاء مواقف وغيرها، وهي رؤى تعبر عن احتياجات الناس اليومية، وحديثهم المستمر ومطالبهم ونتأمل تجاوبًا منهم”.