+A
A-

“الرجاء” إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا

خسر الرجاء أمام مضيفه مازيمبي (1/0) في المباراة التي جرت أمس السبت، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحجز بذلك بطاقة التأهل لنصف النهائي، مستفيدا من فوز الذهاب (2/0).

وحاول مازيمبي الضغط من البداية، أمام الأجواء الهيستيرية التي عرفها الملعب والضغط الجماهيري.

وأضاع رحيمي فرصة في الدقيقة السادسة بعد انفراده بالحارس جبوهو، لكن الأخير تصدى للكرة بنجاح، وسنحت فرصة أخرى للرجاء للتسجيل، من مالانجو الذي لم يستغل أيضا انفراده بالحارس

ووجد اللاعبون صعوبة في بناء العمليات، إذ كان لاعبو الفريق البيضاوي يضيعون بسرعة الكرات، بينما اعتمد الفريق الكونحولي على التهديد من الرواقين، خصوصا من الجهة اليمنى، التي يتواجد بها زريدة الذي تتقصه التجربة.

واستفاد كالابا من تمريرة، إذ انقض على الكرة بالرأس، ومرت محادية لمرمى الحارس الزنيتي، الذي تألق في محاولة خطيرة لمهاجم مازيمبي اتفرد به في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وأجرى جمال السلامي مدرب الرجاء التغيير الأول مع انطلاق الشوط الثاني، إذ أخرج عبدالإله الحافيظي وأدخل بدله حميد الحداد، بينما واصل مازيمبي ضغطه في الشوط الثاني، إلي أن تمكن تشيبانجو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50، مستغلا خطأ في الدفاع

وزاد الضغط على لاعبي الرجاء، بينما زاد هذا الهدف من حماس مازيمبي واندفاعهم، ولعب الزنيتي دورا كببرا، حيث أنقذ مرماه في فرصتبن.

وأجرى السلامي تغييره الثاني، بإشراك أيوب نناح بدلا من مالانجو.

بالدقيقة 68 الحكم يعلن عن ركلة جزاء لمازيمبي بعد خطأ ارتكبه الحارس الزنيتي، الذي نجح في التصدي للكرة، إلى أن أعلن الحكم عن نهاية المباراة بتأهل الرجاء للمربع الذهبي.