+A
A-

نادي “السيارات اللاسلكية” يختتم مشاركته في بطولة تايلند

اختتم نادي البحرين لسباق السيارات اللاسلكية مشاركته في بطولة تايلند الدولية، التي أقيمت في العاصمة التايلندية (بانكوك)، إذ حقق النادي مراكز متقدمة وضعته بين العشرين الكبار من خلال محترف النادي Sahakamon.

وقدم Sahakamon مستوى منقطع النظير، إذ حقق المركز الأول في الجولة الأولى من السباق في ثاني أسرع مجموعة وتعرض لحادثين في الجولة الثانية والثالثة، إذ أنهى مشاركته في المركز 15 في الترتيب العام، الذي يعتبر أعلى ترتيب وصل له الفريق في تاريخ مشاركاته. وحقق المتسابق سعود صليبيخ المركز 37 في الترتيب العام وماجد الثقفي المركز 43 في الترتيب العام.

ويتطلع النادي للاستفادة من الخبرات المكتسبة من مشاركاته في البطولات الدولية عن طريق إنشاء أكاديمية تؤسس قاعدة متسابقين محترفين بدورها تمهد لانطلاق موسم سباق على مستوى البحرين والمنطقة.

وأجرى النادي اتصالا هاتفيا مع رئيس الاتحاد الآسيوي (FEMCA) Trevor Reid استعرض فيه أهداف النادي والخطط المستقبلية للنهوض برياضة السيارات اللاسلكية في البحرين.

وبدوره رحب رئيس الاتحاد الآسيوي (FEMCA) بالدور الكبير الذي يلعبه النادي في نشر الرياضة وأبدى استعداده لضم البحرين تحت مظلة الاتحاد.

والتقى وفد النادي بممثلي كبار شركات السيارات اللاسلكية، الذين أبدوا استعدادهم لدعم رياضة السيارات اللاسلكية في البحرين.

ورحب ممثل شركة “Hobbywing / ProAmps”، السيد Anglo Jlo Anasta بالدور الكبير الذي يقوم به النادي لتطوير ونشر الرياضة في البحرين والمنطقة على حد سواء وأبدى استعداده لدعم أنشطة النادي خصوصا الأكاديمية التي ستكون حجر الأساس لتكوين جيل ناشئ ملم بأساسات الرياضة.

والتقى وفد النادي أيضا ببطل العالم Jillis Groskamp الذي دعم متسابقي البحرين على مدى السنوات السبع الماضية، وأبدى مساندته واستعداده لتقديم الدعم من خلال تواصله مع كبار الشركات المصنعة للسيارات اللاسلكية ومن خلال إقامة ورش عمل في البحرين.

وعلى صعيد آخر، قام النادي بعمل اتفاقية تفاهم مع المتسابق العالمي وصاحب شركة “RC Maker” ،”Ryan Maker”؛ لاستخدام كتاب “Speed Secrets” في الدورات المقدمة في أكاديمية سباق السيارات اللاسلكية، ويعتبر هذا الكتاب من أفضل المراجع المتوافرة في مجال سباق السيارات اللاسلكية.

وبهذه المناسبة يرفع رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة نادي البحرين لسباق السيارات اللاسلكية كل الشكر والتقدير لوزارة شؤون الشباب والرياضة وعلى رأسهم الوزير أيمن المؤيد، والقائم بأعمال الوكيل المساعد للرقابة والتراخيص الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة على الدعم والدور الكبير في مساندة الأندية البحرينية للنهوض بالرياضة البحرينية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.