+A
A-

استكمال 68 % من ثاني مراحل تطوير الحديقة المائية

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، على الانتهاء من 68 % من أعمال المرحلة الثانية من تطوير الحديقة المائية، مشيراً إلى أنه تم إنجاز 90 % من منطقة مواقف السيارات و75 % من المباني الخدمية في الحديقة.

واطلع الوزير خلف أثناء الزيارة، التي قام بها برفقة وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، والقائم بأعمال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة راوية المناعي، على اهم تطورات المشروع الذي يعد من أهم المشروعات الخدمية التي تعمل عليها الوزارة حالياً في العاصمة.

وقال إن “المشروع يحظى باهتمام خاص من لدن قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، التي أكدت على أهمية الحفاظ على موروث الحديقة المائية التاريخي”.

وأشار إلى “أن الحديقة المائية تعتبر مشروعا فريدا من نوعه، لما له من قيمة تاريخية عريقة في ذاكرة الأهالي ومرتادي الحديقة، إذ تبلغ مساحة الحديقة 6 هكتار وقد تم تصميم الحديقة على نحو يحافظ على المعالم التاريخية للحديقة، إذ تتمتع بعدد من العناصر والمعالم التاريخية، التي تم الحفاظ عليها أثناء عملية التأهيل، الذي شمل الحفاظ على الأشجار الموجودة وإعادة زراعتها، إذ بلغ عدد الأشجار والنخيل نحو 559 نخلة وشجرة منها 176 شجرة و383 نخلة”. وتابع “من أجل الحفاظ على الرقعة الخضراء وعلى التنوع النباتي تم زراعة إلى عدد من الأشجار، وتم زراعة أشجار متنوعة ملائمة للظروف البيئية المحلية منها أشجار محلية تشتهر بها المملكة، كأشجار النيم والبونسيانا والأكاسيا، وأشجار سريعة وكثيفة النمو لتظليل المماشي ومساحات الجلوس”. وأضاف “تم إضافة بعض من الأشجار المزهرة والأشجار ذات الروائح العطرية كالياسمين الهندي، وعليه بلغ عدد الأشجار التي تمت إضافتها نحو 952 شجرة ونخلة، أي زيادة بنسبة 170 % من العدد الكلي للأشجار قبل تأهيل الحديقة”.