+A
A-

الحرس الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع الجيش الباكستاني

اختتمت اجتماعات اللجنة المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني برئاسة مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، بتوقيع مذكرة تفاهم من قبل مدير أركان الحرس الوطني عن الجانب البحريني، ومدير عام التعاون الخارجي في قيادة الأركان المشتركة بالجيش الباكستاني اللواء زاهد محمود، يوم امس بمعسكر الصخير، وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين.

وأكد مدير أركان الحرس الوطني أن مذكرة التفاهم تأتي لتعزيز وتنسيق التعاون وتبادل الخبرات وتنفيذ التمارين المشتركة بين الجانبين، وفق الخطط الموضوعة من قبل الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني في تفعيل التعاون والتنسيق مع المؤسسات والأجهزة الأمنية الداخلية والخارجية، وبما يوطد العلاقات الثنائية مع المؤسسات العسكرية النظيرة في مجالات التعاون العسكري.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تأتي لمواصلة الجهود المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، التي أثمرت عن تنفيذ العديد من سلسلة التمارين (بدر)، التي تختص في مجالات مكافحة الإرهاب، وحماية المنشآت الحيوية والتي تم تنفيذها في مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية خلال الأعوام الماضية.

وأشاد مدير أركان الحرس الوطني بالدور الذي يضطلع به الجيش الباكستاني، وما يبذله من جهود مشتركة تعكس عمق علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية.