+A
A-

جلالة الملك: “كورونا” ليس تحديا محليا وإنما هو أزمة عالمية

- جلالة الملك مترئسا مجلس الوزراء: ستبقى المملكة بجهود الجميع أرضًا للمحبة والخير

- سمو ولي العهد: سيتم العمل بشكل فوري على رفع القدرة الاستيعابية للعلاج

- “كورونا” ليس بتحدٍ نواجهه محليا فقط وإنما هو أزمة يواجهها العالم بأسره

-  تحاليل الفحص عن الفيروس سالبة لما مجموعه 2225 حالة ثبت خلوهم منه  

- الحفاظ على مسيرة عمل الدولة وبرامجها دون تأجيل بسبب المشكلة العالمية

- تكثيف التنسيق إقليميا لمزيد من الإجراءات الفعالة لمنع انتشار الفيروس

- نؤيد الإجراءات السعودية الاحترازية لحماية المعتمرين وزوار المسجد النبوي

- توفير أقصى درجات الراحة وتطبيق أعلى معايير الرعاية الصحية للمرضى

ترأس عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله وذلك بقصر الصخير أمس.

ياسر الناصر
وأدلى الأمين العام لمجلس الوزراء ياسر الناصر عقب الجلسة بالتصريح التالي:

أكد عاهل البلاد جلالة الملك في مستهل الجلسة أن أبناء البحرين هم عتاد الوطن في مواجهة كافة التحديات بما يتسمون به من وعي وتعامل حضاري مع مختلف المستجدات العالمية، وهو ما يعكس الروح البحرينية الأصيلة، وتشهد لها المواقف الثابتة التي صنعها المواطنون الكرام، وستبقى البحرين بحفظ الله ثم بفضل جهود الجميع أرضًا للمحبة والخير كما سطرها التاريخ عبر الأزمان ننعم فيها بالأمان والوئام، منوهًا جلالته أن مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19) والتغلب عليه ليس بتحدٍ نواجهه محليا فقط، وإنما هو أزمة يواجهها العالم بأسره، وكلنا ثقة في أن مملكة البحرين قادرة بتكاتف أبنائها على تخطي هذا التحدي.
وقد اطلع جلالة العاهل على عرضٍ تابع جلالته من خلاله الجهود المبذولة للتصدي للفيروس، حيث جاءت نتائج تحاليل الفحص عن الفيروس سالبة لما مجموعه 2225 حالة ثبت خلوهم من الفيروس، بينما تخضع للعلاج حالتين فقط، حيث تمنى جلالة الملك رعاه الله لهما تمام الشفاء والعافية،كما اطلع جلالته على التطورات العالمية لانتشار فيروس الكورونا وتمنى  لجمهورية الصين الشعبية وجمهورية إيران الإسلامية والدول الأخرى تخطي تحديات  فيروس الكورونا.
وأثنى جلالة الملك على المساعي الحثيثة والجهود الإنسانية الوطنية النبيلة التي يقودها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بروح فريق البحرين الواحد من سلطة تنفيذية وتشريعية ومؤسسات قطاع خاص وأهلي ومواطنين ومقيمين، منوها جلالته بأن فريق البحرين أثبت جدارته وتفوقه أمام التحديات التي تواجهها المملكة بما يعزز من الجهود المخلصة التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، متطلعا جلالته إلى استمرار هذه الجهود المباركة لصاحب السمو الملكي ولي العهد لتحقيق الأهداف المنشودة.
كما أعرب جلالته عن شكره وتقديره لقوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة المواصلات والاتصالات ووزارة شؤون الإعلام وإدارتيّ الأوقاف وكل فردٍ يسهم في حفظ سلامة البحرين وصحة شعبها الوفي ومن يقيم بها ويضع مصلحة الوطن والمواطنين أولا وفوق كل اعتبار.
إلى ذلك، فقد أعرب صاحب الجلالة العاهل المفدى عن تأييد مملكة البحرين الكامل ودعمها للإجراءات الاحترازية المؤقتة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لحماية المعتمرين وزوار المسجد النبوي من فيروس كورونا، ومنع انتشاره لما تمثله هذه الإجراءات من دعم بيّن لجهود الدول والمنظمات الدولية في وقف انتشار الفيروس ومحاصرته، داعيا جلالته إلى تكثيف التنسيق والتعاون خليجيا وعربيا وإقليميا لمزيد من الإجراءات الفعالة؛ لمنع انتقال وانتشار هذا الفيروس.
وأعرب جلالته عن خالص شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود على الدعم المتواصل لمملكة البحرين.
كما وجه جلالة الملك إلى أهمية أن تحافظ الدولة على مسيرة عملها وبرامجها دون إبطاء أو تأجيل بسبب هذه المشكلة العالمية.
ونوه جلالته إلى أن الوضع الصحي العام في مملكة البحرين مستقر، وستواصل المملكة جهودها عبر الحملة الوطنية التي تقوم بواجبها الوطني على الأصعدة كافة لمنع انتشار الفيروس، وإننا على أمل أن يزول انتشاره في وقت قريب بإذن الله.
كما وجه جلالته الحكومة إلى رفع الطاقة الاستيعابية للعلاج، مع أهمية توفير أقصى درجات الراحة وتطبيق أعلى معايير الجودة والرعاية الصحية للذين يتلقون العلاج، وإنه بحمد الله يتماثلون للشفاء. منوها بفاعلية الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها.
وقد رفع صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك بالغ الشكر والتقدير على ما يوليه جلالته من حرص ومتابعة للعمل الحكومي وما ترتب من إجراءات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة عبر الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكدا سموه أنه سيتم العمل بشكل فوري على رفع القدرة الاستيعابية من قبل الجهات المعنية ومضاعفة العمل بما تقتضيه المصلحة الوطنية؛ للتغلب على التحديات كافة لتحقيق الأهداف المنشودة.