+A
A-

“كورونا” يضرب “عمق” إيران.. ونائب يفجر فضيحة

أعلن نائب وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئيسي، عبر التلفزيون الرسمي، أمس الإثنين، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 1501 حالة والوفيات إلى 66.
 وأضاف أن “الأعداد الأخيرة المحددة لدينا هي 523 إصابة جديدة، و12 وفاة، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1501 حتى الآن، ويصل عدد الوفيات إلى 66”.
 كما أوضح المسؤول أن “المحافظات الأكثر تضررًا هي طهران وقم (وسط) وجيلان (شمالاً)”، مضيفًا أن 291 شخصًا قد شفوا من المرض حتى الآن، أي 116 حالة شفاء إضافية عن الأحد.
 بالتزامن فجر، نائب رئيس لجنة الصحة بالبرلمان الإيراني، محمد حسين قرباني، مفاجأة صادمة، معلنًا أن “41 % من مرضى کورونا أصيبوا بالعدوى خلال مراجعة المراكز الطبية”. كذلك علق قرباني على تصريحات نائب رئيس مجلس الشورى (البرلمان)، مسعود بزشكيان، حول ضرورة جلب خبراء صحة أجانب لمكافحة كورونا وإدارة الأزمة، معتبرًا أن “إيران لديها الإمكانيات والخبرات الكافية وأن هذه التصريحات تضلل الرأي العام”.  وبعد يومين على وفاة نائب إيراني جراء فيروس كورونا، توفي أمس الإثنين مسؤول آخر.  وأفادت وكالة تسنيم بأن محمد مير محمدي، عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام توفي إثر تدهور وضعه الصحي جراء فيروس كورونا.