+A
A-

أفضل ما تختاره من المسلسلات والأفلام للمشاهدة على “نتفلكس”

أصبحت شبكة “نتفلكس” عالميا الاختيار المثالي؛ بسبب انتشار الكورونا، الذي دفع البعض إلى البقاء في المنزل خوفًا من الإصابة بالفيروس، مع أن حضور السينما في البحرين آمن جدا. ويعرض أسبوعيا جديد السينما حول العالم عبر الشاشات، إلا أن الكورونا تسبب بحالة كبيرة من الخمول في السينمات العالمية؛ بسبب الخوف من انتشار العدوى خصوصا في الصين والدول المجاورة، ما أدى الى ذهاب بعض الدول لعرض أعمالها على المنصات الإلكترونية، مثل “نتفيلكس” وغيرها، التي استفادت من الأزمة. وبعيدًا عن الأمراض، وإذا كنت من المتابعين، فهذه جولة لأفضل ما تحتويه الشبكة من الأفلام العالمية والعربية والمسلسلات التي لا تفوت أبدا:


فيلم “Girl”
فيلم بلجيكي تدور أحداثه حول مراهقة تدعى لارا، تبلغ من العمر 15 عامًا، وترغب في أن تكون راقصة باليه ناجحة، لكنها تشعر بالإحباط؛ بسبب طبيعة جسدها.
والفيلم تأليف وإخراج لوكاس دونت، وبطولة فيكتور بوليستر، وأوليفر بودارت.

فيلم “Dolemite Is My Name”
كوميدي أميركي من إنتاج 2019، أخرجه كريج برور، ومن تأليف سكوت ألكساندر ولاري كاراسكي.
وقام ببطولة الفيلم إيدي ميرفي، في دور المخرج رودي راي مور، المعروف بتصويره لشخصية “دولميت”، وسلسلة من أفلام الاستغلال الجنسي.


مسلسل “The Protector”
مسلسل تركي يتّخذ مجريات ملحمية مبنية على الأكشن والغموض، إذ يقوم هاكان، وهو شاب عادي بتبني دور البطل الخارق الذي تقع على عاتقه مهمة حماية مدينة اسطنبول.
ويتعرّف على قواه الخارقة من خلال مهمة سرية منحت له في الماضي.

فيلم “POLAR”
تدور أحداثه حول “دانكن فيزلا”، وهو قاتل مأجور محترف جدًا يعمل لصالح إحدى الشركات الخاصة، وبعد بلوغه 50 سنة ينوي الذهاب إلى إحدى البلدات البعيدة الهادئة في “مونتانا” للتقاعد.
ولكن قبل التقاعد يكتشف “دانكن” أن مديره في الشركة يقوم بقتل القتلة المأجورين قبل تقاعدهم للاستيلاء على أموالهم وحساباتهم بالكامل، ويجد نفسه في مواجهة العديد من القتلة المأجورين لصالح مديره السابق الذين يتعاقد معهم مدير الشركة للتخلص منه.

مسلسل “Peaky Blinders”
إن كنت من محبات المسلسلات البوليسية، فمسلسل “Peaky Blinders” سيلبّي رغبتك جدا، وتدور أحداثه في بريطانيا عقب الحرب العالمية الأولى.
ومسلسل “Peaky Blinders” يدور حول البطل كالين مورفي الذي يجسّد دور تومي شيلبي، وهو قائد عصابة، إضافة إلى سام نيل في دور المحقق المسؤول عن قمع العصابة.

فيلم “The Boy Who Harnessed the Wind”
قصته مأخوذة من قصة حقيقية للشاب المالاوي “ويليام كامكوامبا”، ويليام فتى في الرابعة عشر من عمره يحب العلوم، لكنه يعيش في قرية فقيرة تمر بظروف صعبة جدًا، وتعاني القرية من الجفاف وارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي أدى إلى جفاف كبير في المزروعات، وبما أنه ينتمي لعائلة من المزارعين، لم يتمكن والده من سداد نفقات مدرسته ليترك “ويليام” الفتى الطموح المدرسة مجبرًا.

فيلم “Velvet Buzzsaw”
فيلم جريمة وإثارة أميركي تأملي ويتطلب تركيز شديد في التفاصيل وهو من إنتاج “نتفلكس”، من تأليف وإخراج دان جيلروي، وبطولة جيك جيلينهال وريني روسو وتوني كوليت وزاوي أشتون وتوم ستوريجيد وناتاليا داير وديفيد ديغز وبيلي ماجنوسن.
وتدور أحداث الفيلم في عالم الفن التشكيلي المعاصر في لوس أنجليس، جوزفينا التي تعمل في جاليري فني كبير، وتجد جارها فيتريل ديز متوفي في شقته مع عدد مهول من اللوحات الفنية التي أوصى بحرقها بعد وفاته، لكن صديق جوزفينا الناقد الفني يخبرها بقيمة هذه الأعمال الفنية، فتأخذها وتبيعها لكن كل من يشتريها تحدث له جريمة عنيفة.


مسلسل “Black Mirror”
تروي كل حلقة من مسلسل “Black Mirror”، قصة عن التكنولوجيا الحديثة والمستقبلية. وبعض القصص صادمة ومثيرة للقلق لدرجة ستدفعكِ للتسمر أمام الشاشة، خصوصًا أن مسلسل “Balck Mirror” يكشف للناس طريق المخيف من التقدم التكنولوجي.

فيلم “SEE YOU YESTERDAY”
يقضي كل من CJ و Sebastian أفضل أصدقاء ومعجزة بالمدرسة الثانوية كل دقيقة في العمل على أحدث اختراع محلي الصنع: حقائب تحمل على الظهر تتيح السفر عبر الزمن. ولكن عندما توفي شقيق CJ الأكبر “كالفين” بعد مواجهة مع ضباط الشرطة.
وقرر الثنائي الشاب استخدام تقنيتهم غير المكتملة لاستخدامها في محاولة يائسة لإنقاذ كالفن، وهي مغامرة علمية تستند إلى الحب العائلي والانقسامات الثقافية والرغبة العالمية في تغيير أخطاء الماضي. مخرج الفيلم ستيفون بريستول.

فيلم “Atlantics”
أول تجربة إخراجية لفيلم طويل للمخرجة ماتي ديوب، وتم اختياره للمنافسة على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي العام 2019، لتصبح أول امرأة سمراء تنافس وتفوز بالجائزة الكبرى.
ويمثل الفيلم نظرة جديدة على أزمة اللاجئين، عبر متابعة مجتمع يطارد أشباح الرجال الذين فُقدوا في البحر بحثا عن فرصة عمل في أوروبا.