+A
A-

انطلاقة إيجابية للبحرين والحالة بكأس خليفة بن سلمان

حسم فريقا البحرين والحالة تأهلهما إلى الدور ربع النهائي لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، إثر فوزهما على حساب الاتحاد وسترة على التوالي، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (السبت)، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، في افتتاح منافسات الدور التمهيدي.

وتأهل بذلك فريق البحرين لمواجهة الفائز من لقاء الأهلي وسماهيج في الدور ربع النهائي، فيما سيواجه الحالة في الدور نفسه، الفريق الفائز من لقاء النويدرات والنجمة.

وفي المباراة الأولى لافتتاح النسخة الرابعة لأغلى كؤوس السلة، خرج البحرين بانتصار مستحق على حساب الاتحاد بنتيجة ١٠٦ مقابل ٩٤، بعد أن سجل أفضلية فنية في معظم فترات اللقاء.

ويدين البحرين بفوزه لخوضه المواجهة بتشكيلة ضمت اللاعب المحترف، فيما لعب الاتحاد بتشكيلة محلية خالية من اللاعب الأجنبي.

البحرين بدء المباراة بشكل جيد متفوقا بـ٣٢/٢٢ في الربع الأول، قبل أن يقلص الاتحاد النتيجة بفوزه في الربع الثاني ٢٨/٢٦.

وتكرر السيناريو في الشوط الثاني، إذ استعاد البحرين فارق النتيجة بتفوقه في الربع الثالث ٣٠/٢٣، فيما اكتفى الاتحاد بتقليص الأرقام بفوزه في الربع الأخير ٢١/١٨.

وفي المباراة الثانية، حقق الحالة انتصارا عريضا على حساب سترة بنتيجة قوامها ٩٦/٦٧.

ولم يواجه البرتقالي أدنى صعوبة من فرض أفضليته على مجريات اللقاء طولا وعرضا، حيث تفوق في الشوط الأول بفارق كبير، قبل أن يواصل هذا التفوق في الشوط الثاني.

اليوم لقائين

وتقام اليوم (الأحد) مباراتان ضمن منافسات الدور التمهيدي، إذ تنتظر الأهلي مواجهة سهلة حينما يواجه سماهيج في الساعة 5:45 مساء، فيما يمتلك فريق النجمة الأفضلية الفنية على حساب منافسه النويدرات، في اللقاء الثاني الذي سيقام عند الساعة 7:30 مساء.