+A
A-

سلامة يحذر من حرب إقليمية بسبب الأزمة الليبية

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة إن هناك مخاطر من تحول الحرب في ليبيا إلى حرب إقليمية بسبب تدخل أطراف خارجية، داعيا إلى جولة جديدة من التفاوض.

وأكد سلامة خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، أن مسارات التفاوض يمكن أن تمضي قدما على الرغم من الانتهاكات الحالية للهدنة، موضحا أن الكثير من المناطق داخل الأراضي الليبية شهدت خرقا لوقف إطلاق النار، كما أن “قصف المناطق المدنية قد يرقى إلى جريمة حرب”.

وأضاف أن مسار التفاوض العسكري قد يستدعي جولة جديدة من الحوار، لافتا إلى أن الأمم المتحدة تسعى لدعم مسارات التفاوض رغم التشكيك.

في غضون ذلك، أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي “بالجيش الوطني الليبي”، العميد خالد المحجوب مقتل نحو 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مواقع داخل مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس.

وقال المحجوب إن الجيش دمر رادارين في قاعدة عسكرية داخل المطار المدني، مشيرا إلى أن تركيا تقوم بإنشائهما، مضيفا أيضا أن الجيش تمكن من إسكات النيران في مشروع الموز.

وكان القصف المدفعي والصاروخي جنوب العاصمة الليبية طرابلس تجدد صباح أمس، وأعلن عن سقوط نحو 60 قذيفة صاروخية على مطار معيتيقة، ما دعا إدارته إلى تعليق الملاحة الجوية مجددا.