+A
A-

“كورونا” ينتشر بوتيرة سريعة في إيران

أعلنت إيران، أمس وفاة 8 أشخاص جراء فيروس كورونا المستجدّ من بين 143 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 34 وعدد المصابين إلى 388 في البلاد.

في حين أعلن البرلمان الإيراني تعطيل أعماله حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا، بينما اتهم أحد النواب السلطات بالتكتم على حقائق انتشار الفيروس وعدد الوفيات والإصابات.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، إن الولايات المتحدة عرضت المساعدة في أزمة انتشار فيروس كورونا في إيران والذي تسبب في وفاة 34 شخصاً.

وعبر بومبيو في جلسة استماع في لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، عن قلقه بسبب عدم شفافية إيران خلال هذه الأزمة.

وقال “إن إيران التي تواجه عقوبات أميركية لم يكن لديها بنية تحتية قوية في القطاع الصحي”، مضيفا أن “إيران لا تملك بنية تحتية صحية والإيرانيون لا يشاركون المعلومات”.

يأتي ذلك في حين قال أسد الله عباسي المتحدث باسم رئاسة البرلمان الإيراني لوسائل الإعلام إنه نظرا لانتشار كورونا في البرلمان، تم تعليق أعماله حتى إشعار آخر. وكان محمد علي وكيلي، النائب عن طهران، قد أكد إصابة 4 نواب بفيروس كورونا بعد إجراء فحوصات على 30 نائبا.

واتهم النائب الإيراني غلام علي جعفر زاده أيمن آبادي، المسؤولين الإيرانيين بإخفاء المعلومات عن الشعب حول العدد الحقيقي والمرتفع لعدد الإصابات والوفيات بكورونا.