+A
A-

سجن وافدين 5 سنوات لضربهما آخر بالألواح وسرقة راتبه

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بمعاقبة وافدين متهمين أدينا بسرقة آخر بالإكراه بعدما اعتديا عليه بالضرب برفقة 6 آخرين مجهولين بواسطة ألواح خشبية واختلسوا منه راتبه الشهري البالغ 80 دينارا، والذي قال المجني عليه إنه كان للتو حينها قد سحبه من خلال الصراف الآلي بمنطقة عسكر؛ وذلك بسجن كل منهما لمدة 5 سنوات عما أسند إليهما من اتهام، كما أمرت بإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتشير التفاصيل حسبما أبلغ بها الضحية أنه يتهم المتهم الأول و7 متهمين آخرين بالاعتداء على سلامة جسمه وسرقة أمواله، وقال إنه عند الساعة 6:00 مساء، حال تواجده بمنطقة عسكر بجوار أحد الصرافات الآلية وبعد أن سحب كامل راتبه البالغ 80 دينارا، تفاجأ بحضور عدد 8 أشخاص لا يعرف منهم سوى المتهم الأول.

وأضاف أن أحد الجناة أمسكه من ملابسه وقام آخرون بضربه بألواح خشبية، وأوسعوه ضربا إلى أن ألقوه على الأرض، فلم يتمكن من مقاومتهم، كما فتشوا ملابسه وعثروا على محفظته التي تحتوي على راتبه الذي كان قد سحبه للتو، فأخذوا أمواله ولاذوا بالفرار هاربين.

وبالقبض على المتهم الأول بعد 11 يوما من الواقعة، أنكر ما نسب إليه، وادعى أنه لا تربطه بالمجني عليه أية علاقة، ولم يكن متواجد في مكان الواقعة، بل في مسكنه بمنطقة المنامة، لكنه يعرف المبلِّغ بشكل سطحي، إذ إنه يتواجد أحيانا بمنطقة عسكر للالتقاء ببعض أصدقائه، ولا يعلم عن سبب قيامه بالإبلاغ ضده.

ولفت إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتهمه فيها ويبلغ ضده بالاعتداء على سلامة جسمه، نافيا أن يكون قد اعتدى عليه أو سرق أمواله، مؤكدا أن المجني عليه يحتسي المسكرات بشكل مفرط ودائما ما يفتعل المشكلات.

وكانت أحالتهما النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهما في ليلة 30 سبتمبر 2019، سرقا وآخرون مجهولون الأموال المملوكة للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه بأن اعتدوا عليه بالضرب بألواح خشبية، مسببين له الإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والفرار بالمسروقات وكان ذلك بالطريق العام.