+A
A-

“جي إف إتش”: إدراج صكوك بـ 300 مليون دولار بـ “ناسداك دبي”

قرع رئيس مجلس إدارة مجموعة “جي إف إتش المالية” جاسم الصديقي، أمس، جرس افتتاح السوق احتفالًا بإدراج المجموعة صكوكًا بقيمة 300 مليون دولار في بورصة “ناسداك دبي”.

ويعتبر هذا الإدراج إنجازًا مهما لمجموعة “جي إف إتش”، إذ تنضم لأسواق رأس المال والسندات الدولية.

ويهدف إصدار الصكوك إلى دعم خطط النمو والتوسع في الأنشطة والمشاريع الحالية والمستقبلية لمجموعة “جي إف إتش” الواقع مقرها في البحرين، معززة مركزها المالي وتمويل المرحلة التالية من مسيرة نموها. وقال الصديقي “إن إدراجنا للصكوك في منصة تداول عالمية ذات كفاءة عالية ومعايير دولية كـ “ناسداك دبي”، وسيعطي المجموعة حضورًا عالميًا بين المستثمرين المحليين والدوليين، الذين تعكس استجابتهم الإيجابية لهذا الإدراج ثقتهم القوية بالمجموعة، ومعرفتهم بإمكاناتها المستقبلية”.  ومن جانبه، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي عيسى كاظم “يعزز هذا الإدراج من قبل مجموعة “جي إف إتش المالية”، أحد أبرز المؤسسات المالية بالمنطقة، العلاقة العريقة والمتنامية بين الأسواق المالية في كل من البحرين ودبي”.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة “ناسداك دبي” عبد الواحد الفهيم “بوصفها البورصة المالية العالمية في المنطقة، تتمتع “ناسداك دبي” بمؤهلات تمكنها من توفير منصة رفيعة المستوى لإدراج الصكوك في سوقها المحلية والدولية، وسنحرص في 2020 على التركيز لدعم النمو القوي في سوق الصكوك في دبي، التي حققت أعلى قيمة سنوية لها بلغت 14.15 مليار دولار من الإدراجات الجديدة لعام 2019”.

وقال الرئيس التنفيذي لناسداك دبي حامد علي: يمثل إدراج مجموعة “جي إف إتش” خطوة للأمام ضمن استراتيجية بورصة “ناسداك دبي”، التي تهدف لاجتذاب جهات إصدار صكوك في أسواق رأس المال الإسلامية من مختلف القطاعات والصناعات محليًا وعالميًا.