+A
A-

عرب إفريقيا يتصدرون المشهد في “كأس العرب”

سيكون منتخبنا لكرة القدم لفئة الشباب ونظيره العراقي، هما الوحيدان من القارة الآسيوية في منافسات ربع نهائي كأس العرب تحت 20 سنة المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، وتستمر حتى 5 مارس المقبل.

وأسفرت نتائج المجموعات عن تأهل منتخبات: البحرين، تونس، الجزائر، مصر، العراق، المغرب، ليبيا والسنغال.

وسيطر العرب الإفريقيون على مشهد الأدوار الإقصائية لمنافسات البطولة العربية، بتواجد 5 منتخبات من أصل 8 علاوة على السنغال، فيما منتخبنا والعراق من قارة آسيا فقط.

وكان الأحمر الشاب قد نجح في الوصول إلى ربع النهائي بحلوله وصيفا في المجموعة الثانية خلف المغرب، التي تأهلت متصدرة بالعلامة الكاملة (9 نقاط من 9 نقاط).

وقدم منتخبنا للشباب مستويات جيدة في دور المجموعات، وجاء تأهله مستحقا رغم تعرضه للخسارة في الجولة الأولى أمام المغرب، إلا أنه تدارك الأمور وحقق فوزين متتاليين في الجولتين الثانية والثالثة؛ ليضرب موعدا مع السنغال في ربع النهائي.

وستكون الفرصة متاحة للمنتخب للوصول إلى نصف النهائي شريطة تجاوز منتخب السنغال القوي، الذي تأهل متصدرا عن المجموعة الرابعة.

ولم ينجح منتخبا السعودية (المستضيف) والإمارات والكويت في التأهل إلى ربع النهائي، فيما ودعت منتخبات فلسطين ومدغشقر وجيبوتي وموريتانيا والسودان ومدغشقر البطولة مبكرا.

وتعتبر منتخبات السودان وفلسطين وجيبوتي الأسوأ على صعيد النتائج، إذ لم يحقق أي منتخب منها أي نقطة على الإطلاق بتعرضه لـ 3 خسائر متتالية في دور المجموعات.