+A
A-

اليمن.. إسقاط طائرة استطلاع للحوثيين في الدريهمي

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، أمس الثلاثاء، عن إسقاط طائرة استطلاع تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في سماء مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة إن “طائرة الاستطلاع الحوثية كانت تحلق غرب مديرية الدريهمي وتحاول تصوير ورصد مواقع وتحركات القوات المشتركة”. وأكد أن “الجنود قاموا باستهداف الطائرة وتمكنوا من إسقاطها”.  والأسبوع الماضي، أعلنت القوات المشتركة إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين في مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة، أثناء “محاولتها استهداف مواقع” تلك القوات.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة اليمنية، أمس الثلاثاء، خلو البلاد من فيروس كورونا حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن وكيل وزارة الصحة اليمنية لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي تأكيده خلو البلاد حتى الآن من فيروس كورونا المستجد. وأوضح الوليدي أن جملة التدابير التي تتخذها وزارة الصحة ومكتبها بالعاصمة المؤقتة عدن “يندرج في إطار الاستعدادات لأي طارئ وإجراءات وقائية لما قد يحدث”.

كما نفى الإشاعات التي انتشرت مؤخرًا والتي أفادت بأن اليمن سيستقبل مرضى مصابين بالفيروس من خارج البلاد. وقال المسؤول اليمني إن “هذا يأتي في إطار الإشاعات ليس إلا”، مضيفًا أن “وزارة الصحة اليمنية تسعى جاهدة إلى اتخاذ التدابير الوقائية المتخذة كبقية البلدان”.