+A
A-

3 سنوات لعنصر بـ “سرايا المختار”

حكمت محكمة الاستئناف العليا بتأييد سجن مستأنف لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ 100 ألف دينار بقضية تمويل ونقل أموال لصالح عناصر تابعة لتنظيم “سرايا المختار” الإرهابي”، فيما لم يستأنف المتهم الأول بالقضية والهارب خارج المملكة والمحكوم عليه بالسجن 5 سنوات وبغرامة مماثلة.

وتشير التفاصيل إلى أن معلومات وردت لضابط شرطة، مفادها أن المتهم الأول، وهو أحد عناصر سرايا المختار الإرهابي والمطلوب أمنيا والموجود حاليا خارج البلاد، كلف المستأنف - المتهم الثاني - بتقديم الدعم المالي للعناصر الإرهابية عن طريق استلام الأموال ونقلها لمناطق أخرى لاستلامها من قبل العناصر الإرهابية الأخرى.

وثبت للمحكمة أن المستأنف والمتهم الأول في غضون عامي 2018 و2019 بداخل مملكة البحرين وخارجها، ارتكبا الآتي:

أولا: المتهم الأول: أعطى أموالا لمجموعة أفراد داخل البحرين يمارسون نشاطا إرهابيا تنفيذا لغرض إرهابي، بأن قام بتجنيد المتهم الثاني لمعاونته في تمويل العناصر الإرهابية بداخل البحرين، وكلفه بعدة تكليفات لتسلم المبالغ ونقلها لاستغلالها من قبل العناصر الإرهابية.

ثانيا: المتهم الثاني: تسلم بالواسطة أموالا من المتهم الأول ونقلها لاستغلالها في مصلحة ودعم العناصر الإرهابية لغرض إرهابي بأن تلقى عدة تكليفات من المتهم الأول، وقام بتسلم تلك الأموال ونقلها وتخبئتها في مواقع أخرى لاستغلالها من قبل العناصر الإرهابية.