+A
A-

العرين تستضيف سباق “سبارتان” الثلاثي

التقى المتسابقون من عشاق المغامرة من كافة أنحاء المنطقة للمشاركة في سباق “سبارتان”، الحدث الرياضي السنوي الذي أقيم هذا العام في البحرين، بمنطقة العرين، التي أصبحت مؤخرًا من الجهات المثالية لاستضافة الفعاليات الرياضة ولأغراض الترفيه والسياحة. تحت رعاية مؤسسة صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد، استضافت كل من مجموعة جي إف إتش المالية وشركة العرين للاستثمار سباقًا رياضياًّ ثلاثيًّا في البحرين، لا يعتبر الأول من نوعه في البحرين فحسب، ولكن أيضًا الحدث الأول من نوعه في العالم لعام 2020.

يذكر أن هذه الفعالية الرياضية المهمة التي أصبحت الأوسع انتشارًا بين البحرينيين، قد أقيمت بمشاركة أكثر من 3,250 من المشاركين، سواء الجدد أو المتمرسين، وأكثر من 6,000 من الحضور الذين استمتعوا بالمناظر الطبيعية الساحرة عبر واحة من الصحراء الممتدة على مساحة 2,000,000 متر مربع بمنطقة العرين، والتي تضم أيضًا من منتزه الحديقة المائية، جنة دلمون المفقودة، الذي يعتبر من أكبر الجهات الترفيهية بالمنطقة ويحتل المركز الـ11 كأفضل متنزّه مائي على مستوى العالم، حيث يضم أكبر بركة سباحة بالأمواج في الشرق الأوسط، أكثر من 25 زلاقة، برك سباحة وساحة لعب تفاعلية للأطفال، مجهزة بـ 10 زلاقات متفاوتة الأحجام.

خلال الندوة التي أقيمت لتدشين هذا الحدث الرياضي في قصر وسبا العرين، قال وزير شئون الشباب والرياضة، أيمن المؤيد “كواحدة من المراكز الرياضية الرائدة في المنطقة، يسر البحرين استضافة هذا الحدث العالمي المتميز. وتماشياً مع الرؤية 2030، فإننا نواصل العمل على ترسيخ مكانة البحرين ووضعها التنافسي على الساحة الرياضية الدولية، بما يصب في مصلحة الشباب والمجتمع والاقتصاد بوجه عام”.

من جانبه، قال أمين عام اللجنة الأوليمبية البحرينية، محمد النصف “من المؤكد أن توفير بيئة محفزة لزيادة الوعي وتوفير الفرص الكفيلة بتطوير الشباب والمتسابقين في البحرين يعتبر هدفًا وطنيًّا مهمًّا بجميع المقاييس. نحن سعداء باستضافة هذا الحدث الرياضي المهم في البحرين، كما نفخر بتقديم كل الدعم لتحقيق أقصى درجات النجاح للمنظمين والرعاة والعديد من المشاركين من البحرين وخارجها”.