+A
A-

إيقاف النشاط الرياضي بالكويت أثناء “الأولمبياد الخليجي”

قررت اللجنة الأولمبية الكويتية إيقاف النشاط الرياضي في الفترة من 4 ولغاية 14 إبريل المقبل، التي ستشهد فيها الكويت استضافة الدورة الثالثة للألعاب الرياضية الخليجية لدول مجلس التعاون العربي (الأولمبياد الخليجي)، إذ أخطرت اللجنة جميع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلتها بإيقاف النشاط الرياضي في الفترة المذكورة.

ويأتي قرار اللجنة بإيقاف النشاط الرياضي؛ من أجل التركيز على الدورة، والعمل على نجاحها بما يليق بدولة الكويت ودورها الريادي في المنطقة.

وتتضمن الدورة 12 لعبة، هي: كرة القدم، كرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، السباحة، ألعاب القوى (6 ألعاب أساسية)، إضافة إلى 6 لعبات أخرى ستحدد فيما بعد، بمشاركة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين، إلى جانب الكويت البلد المستضيف.

وأكدت اللجنة الأولمبية أنها ستعمل بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة؛ لإخراج الدورة بالشكل اللائق، إلى جانب توفير سبل الراحة كافة للأشقاء وسط أجواء تسودها المحبة والود والترابط.

وفازت الكويت بالمركز الأول في النسخة الأولى من الدورة التي استضافتها البحرين العام 2011، بعد تحقيقها 41 ميدالية، من بينها 22 ذهبية و11 فضية و8 برونزيات، بينما احتلت البحرين المركز الثالث بحصولها على 23 ميدالية بينها 10 ذهبيات و7 فضيات و6 برونزيات.

وفازت السعودية بالنسخة الثانية التي أقيمت في الدمام 2015، وأنهت البحرين مشاركتها بالمركز الرابع بحصولها على 43 ميدالية متنوعة، بينها 7 ذهبيات و20 فضية و16 برونزية، لتتفوق على حصادها في النسخة الأولى الذي انتهى بـ 23 ميدالية ملونة، لكنها تأخرت في الترتيب العام من الثالث إلى الرابع.