+A
A-

“أحمر السلة” يتفوق على الهند بـ “تصفيات آسيا”

حقق منتخبنا الوطني الأولى لكرة السلة فوزا مثيرا وثمينا أمام ضيفه منتخب الهند بنتيجة ٦٨ مقابل ٦٧، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الجمعة)، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا ٢٠٢١.

واستهل الأحمر مشواره بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا ٢٠٢١ بكل قوة محققا نقطتين ثمينتين أمام المنتخب الهندي المصنف الثالث عشر آسيويا الذي خرج بنقطة الخسارة.

وسيحل منتخبنا في لقائه الثاني ضيفا على منتخب لبنان، بعد غدٍ الإثنين في لقاء سيقام في العاصمة اللبنانية بيروت.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: ١٩/١٤ البحرين، ٢٤/٩ الهند، ١٩/١٤ البحرين و٢١/١٥ البحرين.

وبدأ منتخبنا بتشكيلة ضمت محمد أمير، محمد بوعلاي، محمد حسين، صباح حسين وسي جي.

وجاءت بداية منتخبنا الفنية في اللقاء جيدة تمكن من خلالها تسجيل التقدم على الهند في مظعم فترات الربع الأول قبل أن يأخذ الفارق إلى ١٩/١٢ بواسطة فعالية مزمل أمير الهجومية، ليتدخل مدرب الهند بالوقت الفني الأول الذي نجح به من تقليص الفارق مع نهاية الربع ١٩/١٤.

وانخفض رتم التسجيل لمنتخبنا في الربع الثاني الذي تمكن من خلاله منتخب الهند من نيل الأفضلية مستغلا تسرع واستعجال لاعبي منتخبنا في إنهاء الهجمات والتصويب على الحلق بسبب غياب التركيز، ما دفع مدرب منتخبنا للتدخل في أكثر من مناسبة لايجاد الحلول الهجومية، غير أن الهند استطاع من الحفاظ على تقدمه وحسم الشوط الأول لمصلحته بفارق ١٠ نقاط وبنتيجة ٣٨/٢٨.

وشهد الربع الثالث تحسن أداء منتخبنا لاسيما في الجانب الدفاعي الذي استطاع به من تقليص الفارق تدريجيا بفضل إحكامه القبضة الدفاعية وتضييق الخناق على مهاجمي الهند، ما حد من خطورتهم الهجومية بشكل نسبي.

ولم يجد منتخبنا الكثير من الحلول الهجومية في بداية الربع الأخير واكتفى بملاحقة المنتخب الهندي وتقليص فارق النتيجة إلى نقطة واحدة في عدة مناسبات خلال الربع، قبل أن يعادل النتيجة بمنتصف الفترة ٥٨/٥٨، ومنح استعجال لاعبي منتخبنا وقلة التركيز في إنهاء الهجمات الهند مواصلة التقدم حتى الثواني الأخيرة التي شهدت إضاعة المنتخب الهندي رميتين حرتين أعقبها مدرب منتخبنا بالوقت الفني الذي تمكن بواسطته من رسم خطة الفوز حينما صوّب هشام سرحان ثلاثية متقنة منحت منتخبنا نقاط الفوز الثمينة.