+A
A-

انطلاق “هاكاثون بنفت للتكنولوجيا المالية” 21 فبراير

أعلنت شركة “بنفت” عن تسجيل أكثر من 100 شخص في “هاكاثون” جائزة “بنفت للتكنولوجيا المالية”، الذي يستضيفه خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، في الفترة من 21 فبراير الجاري حتى 27 من ذات الشهر.

وتقام الفعالية تحت شعار “الخدمات المصرفية المفتوحة -Open Banking”، وفي شراكة استراتيجية بين شركة” بنفت” و “محور المنامة” التابع لشبكة المشكلين العالميين.

وأكدت اللجنة المنظمة لـ “الهاكاثون” أنه يمكن لمن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا التسجيل والمشاركة، خصوصا مطوري البرمجيات والمصممين ورجال الأعمال، إذ ستمكنهم الفعالية من خلق الحلول وتطويرها تجاريًّا.

ويتم التركيز في هذه النسخة من “الهاكاثون” على الخدمات المصرفية المفتوحة وسد الفجوة بين المهتمين بمجال التكنولوجيا المالية والشركات؛ بهدف تزويد النظام البيئي للخدمات المالية في البحرين بأحدث الأفكار حول الابتكارات الحديثة.

وينطلق اليوم الأول للفعالية بجلسة حوار معمّقة يساهم فيها المشاركون بأفكارهم، ويشكلون الفرق فيما بينهم بهدف التوصل إلى خططٍ استراتيجية، في حين سيتم التركيز في اليوم الثاني على تنفيذ تلك الأفكار وتطبيقها عبر استخدام الدعم المتاح وجميع الموارد المتوافرة.

وسيحضر الفعالية عدد من المرشدين المنضوين تحت مظلة شبكة المشكلين العالميين، إذ يهدف “محور المنامة” إلى المساهمة باستمرار وبشكل كبير في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البحرين.

وستختتم الفعالية بحفل يقام يوم الخميس 27 فبراير في فندق “فور سيزونز”، سيتم فيه تقديم العروض الأخيرة للمشاركين للجنة تحكيم من مؤتمر (OPENX- The API Economy)، والمختصة في قطاع الخدمات المالية، وسط حضور أكثر من 200 شخص من شتى المجالات والقطاعات.