+A
A-

توجه للشرطة لتقديم بلاغ فاكتشف أنه مطلوب

توجه شاب إلى مركز شرطة المحرق لتقديم بلاغ عن فقدان محفظته التي تحوي بطاقاته الشخصية، وبعد تسجيل بياناته في النظام الإلكتروني لاحظ شرطي الاستقبال أن الحاضر أمامه مطلوب على ذمة قضيتين لدى مركز شرطة الحد، فطلب منه الجلوس بقاعة الانتظار لحين مناداته.

لكنه أحس بالخوف من الأوضاع وانتابه الشك، فحاول الفرار من مركز الشرطة، إلا أنه وقبل خروجه من البوابة الرئيسة تمكن شرطيان من الإمساك به والقبض عليه في الساحة الخارجية، فبدأ بمقاومتهما، وقد تسبب أثناء ذلك بإصابة أحدهما في عينه اليمنى بعدما ضربه بمرفق يده في عينه.

فتقدم الشرطي المجني عليه ببلاغ ضده، وأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 30 نوفمبر 2019، وحال كونه عائدا، اعتدى على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام رئيس العرفاء المجني عليه والتابع لوزارة الداخلية؛ وذلك أثناء وبسبب تأديته وظيفته، فأحدث به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق، ولم يفض الاعتداء إلى مرضه أو عجزه لمدة تزيد عن 20 يوما.

إلا أن المتهم أنكر ما نسب إليه، مدعيا أنه بعدما تم إبلاغه أنه مطلوب على ذمة قضيتين خرج من المركز فعلا، ولكن لإجراء اتصال هاتفي مع شقيقته، حتى يبلغها أنه مطلوب، نافيا رغبته في الهروب، ولا يعلم إن كان قد ضرب أحد أفراد الشرطة الذي حضروا للقبض عليه أثناء سقوطه على الأرض من عدمه.

فلهذه الأسباب قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بمعاقبته بالسجن لمدة 3 سنوات عما أسند إليه من اتهام.