+A
A-

شارع “مشتان” مغلق بتوقيع أولياء الأمور

رصدت عدسة “البلاد” بنهاية اليوم الدراسي يوم أمس الخميس، شبه إغلاق لشارع مشتان بالقرب من مدرسة المستقبل الابتدائية الإعدادية للبنات، بمنطقة البوكوارة في الرفاع، من قبل سيارات أولياء الأمور والذين اصطفوا بها على يمين ويسار الشارع، وعلى الأرصفة، بشكل مخالف لأنظمة وقواعد وسلامة المرور، انتظارًا لأطفالهم.

هذا الازدحام الخانق، والمتكرر -بالغالب- في مناطق أخرى عديدة، لم يترك خلاله أولياء الأمور من الشارع إلا مساحة يسيرة، تستطيع بالكاد سيارة متوسطة الحجم العبور منها.

في حين أغلقت باصات نقل الطلبة (16) راكبًا المسار الأصفر الملاصق لرصيف المدرسة، وأغلقت سيارات صغيرة خاصة المنافذ الأخرى بركن عشوائي غريب، حوّل الشارع لساحة فوضى حقيقية، البقاء فيه للأقوى.

وعلاوة على المطالبات المستمرة من قبل أولياء الأمور، للجهات المختصة سواء عبر الصحف أو الإذاعة أو المنصات الإعلامية الأخرى، بتوفير الأمن والسلامة بالقرب من المدارس أثناء الفترتين الصباحية والظهيرة حماية لأطفالهم، يقوم بعضٌ منهم بشكل مخالف بافتعال الظروف التي قد تسبب وقوع حوادث مرورية، إلى جانب خنق الشوارع وتضييق مساراتها بشكل غير قانوني، كما حدث ظهر أمس بشارع مشتان.

بالمقابل، لم ترصد عدسة (البلاد) تواجدًا لشرطة المرور، ويلاحظ أن هذه الازدحامات بتنامٍ مستمر مع تزايد الرقعة السكانية والعمرانية التي شهدتها المملكة بالسنوات الأخيرة، والتي طوقت أغلب المدارس الحكومية كالسوار على المعصم.

ومع غياب المبادرات الرسمية الواضحة لحلحلتها، تظل الازدحامات عند المدارس تراوح مكانها.