+A
A-

اليمن يطالب برفع التحقيق بشأن سلاح إيران لمجلس الأمن

طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، الولايات المتحدة الأميركية، أمس الخميس، برفع نتائج التحقيق حول ضبطها سفينة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي إلى مجلس الأمن الدولي.

وشددت على مضاعفة العقوبات على النظام الإيراني لانتهاكه القانون الدولي والمساس بأمن واستقرار وانتهاك سيادة دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة واختراق قرارات مجلس الأمن بمنع توريد الأسلحة للميليشيات الحوثية.

وجاء ذلك على لسان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الذي رحب بإيجاز المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية حول اعتراض سفينة وضبط أسلحة إيرانية الصنع كانت في طريقها للميليشيات الحوثية، منوها بنتائج التحقيق الذي يسلط الضوء على السلوك العدواني لنظام طهران واستمراره في إذكاء فتيل الحرب في اليمن والسعي لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

من جانب آخر، أسقطت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، أمس، طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، في سماء مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة إن قوات “اللواء الثاني عمالقة” تمكنت من إسقاط الطائرة بعد أن شوهدت في سماء المديرية تحاول استهداف مواقع القوات المشتركة.

وكانت القوات المشتركة قد أسقطت طائرة مسيّرة حوثية في الدريهمي الثلاثاء الماضي، وذلك بالتزامن مع حرب واسعة يشنها الحوثيون في الدريهمي تكبدوا خلالها خسائر قاسية، حيث سقط في صفوفهم عشرات القتلى، بينهم قيادات ميدانية.