+A
A-

مصرع جنديين تركيين بأدلب.. وأنقرة ترد بقتل 50 جنديا سوريًّا

لقي جنديان تركيان مصرعهما بقصف جوي في إدلب السورية، أمس الخميس. وعلى الفور، حمّلت أنقرة، النظام السوري المسؤولية عن الحادث.

وقالت تركيا، أمس، إن جنديين تركيين قتلا وأصيب 5 في ضربات جوية نفذتها حكومة النظام السوري قرب إدلب في شمال غرب سوريا، وأضافت أن أكثر من 50 جنديا سوريا قتلوا في الرد على ذلك. وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن ردها دمّر أيضا خمس دبابات ومدرعتين لنقل الجنود وشاحنتين مدرعتين ومدفع هاوتزر.

وفي وقت سابق ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات التركية والفصائل الموالية لها نفذت هجوما عنيفا على بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف إدلب الشرقي، وذلك بعد عملية تمهيد مكثفة بعشرات القذائف الصاروخية.

وتمكنت القوات المهاجمة من اقتحام البلدة والسيطرة على نحو نصفها، وسط استمرار المعارك العنيفة بين الطرفين ومعلومات، مؤكدة عن قتلى وجرحى بين الجانبين.

وأفادت وكالات أنباء روسية أن وزارة الدفاع اتهمت تركيا أمس بتقديم الدعم المدفعي لمتشددين يقاتلون قوات الحكومة السورية، وقالت إن المتشددين اخترقوا لفترة وجيزة دفاعات الحكومة في إدلب.  ونقل عن الوزارة قولها إن سلاح الجو الروسي نفذت ضربات استهدفت المتشددين المؤيدين لتركيا الذين اخترقوا مواقع الحكومة السورية في منطقتين بمحافظة إدلب، الأمر الذي أتاح للجيش السوري التصدي للهجمات.