+A
A-

مناورات بحرية سعودية - أميركية في مياه الخليج

استعرض خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أمس الخميس، في الرياض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها، والجهود المبذولة تجاهها.

ونقل وزير الخارجية الأميركي لخادم الحرمين الشريفين، تحيات الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، فيما حمّله تحياته لفخامته. وبحث الجانبان خلال اللقاء، الذي حضرته سفيرة المملكة في واشنطن، ريما بنت بندر، ووزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، ومجمل الأحداث الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها، والجهود المبذولة تجاهها.

وكان بومبيو، قال في تغريدة عبر “تويتر” إنه سعيد بزيارته السعودية لمناقشة التزام الحكومة الأميركية القوي بأمن المملكة، مؤكدًا وجود حاجة للوقوف مع السعودية في مواجهة إيران.  من جانب آخر، تبدأ القوات البحرية السعودية والأميركية مناورات عسكرية مشتركة الأسبوع المقبل، في مياه الخليج.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن مناورات التمرين البحري المختلط “المدافع البحري”، ستجري بالأسطول الشرقي للمملكة، وأنها امتداد لسلسلة من المناورات والتدريبات السابقة المشتركة بين البلدين.

ويهدف التمرين إلى رفع الجاهزية القتالية للحفاظ على حرية الملاحة البحرية، وهو يتضمّن عددًا من المناورات والتدريبات التي تعزّز إجراءات الأمن البحري بالمنطقة، وتوحيد مفاهيم أعمال قتال القوات البحرية.