+A
A-

انطلاق بطولة ناصر بن حمد الدولية للصقور

تنطلق اليوم (الخميس) بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية للصقور، وذلك ضمن فعاليات النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد.

ويشارك في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الدولية للصقور أكثر من 300 طير من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد هذه المسابقة أهم مسابقات الصقور في البحرين.

وأنهت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد عملية التسجيل والتشبية لجميع الصقور المشاركة في المنافسات المختلفة للبطولة.

وتبدأ أشواط بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية للصقور الخميس بأربعة أشواط للشواهين والحرار وجيرات الشواهين وجيرات الخلط، فيما يقام السبت القادم سيف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للنخبة الدولية بمشاركة صفوة ملاك الصقور في البحرين ودول الخليج.

من جانبه، قال محمد بن عايض العذبة المري رئيس اللجنة البحرينية للصقور إن عملية التسجيل والتشبية للبطولة تمت بسلاسة كبيرة وذلك بسبب النظام الجديد المستخدم في البحرين والذي يربط أرقام الحجول بالنظام في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما سهل عملية التسجيل للبطولة.

وأشاد المري بالدعم اللامحدود المقدم من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أن هذه البطولة الغالية تشكّل أهمية كبيرة وذلك كونها تحتضن نخبة من الصقارين في دول الخليج.

وأكد المري أن المنافسة في البطولة ستكون قوية في مختلف الأشواط، متمنّيًا التوفيق لجميع المشاركين في البطولة.