+A
A-

“سوليدرتي”: فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

فتحت شركة سوليدرتي البحرين باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة أمس حتى يوم 8 مارس المقبل. وستجري عملية الاقتراع لانتخاب 7 أعضاء جدد لمجلس إدارة الشركة لفترة 3 أعوام (2020 إلى 2023) خلال اجتماع الجمعية العامة العادية التي ستعقد بتاريخ 26 مارس المقبل.

ووفقًا لإفصاح نشر على موقع بورصة البحرين أمس، فإن الشروط الواجب توافرها في المرشحين، كالتالي: أن يكون متمتعًا بأهلية التصرف، ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة تفالس بالتقصير أو التدليس أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو في جريمة بسبب مخالفته لأحكام القانون ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، ألا يكون محظورًا عليه تولي عضوية مجلس إدارة شركة مساهمة وفقًا لأحكام هذا القانون أو أي قانون آخر معمول به في المملكة، ألا يكون عضوًا في مجلس إدارة شركة مماثلة أو منافسة للشركة أو أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والصفقات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها أو أن تكون له مصلحة تتعارض مع مصالح الشركة ما لم يكن شيء من ذلك بترخيص خاص من الجمعية العامة وبنفس الشروط التي تتعامل بها الشركة مع الغير.بالإضافة إلى الشروط التي يصدر بتحديدها قرار من مصرف البحرين المركزي بالنسبة للأعضاء المستقلين وغير التنفيذيين والتنفيذيين في مجلس الإدارة وذلك مع عدم الإخلال بأحكام المادة (65) من قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية.

وأوضح الإفصاح المنشور على موقع البورصة المستندات المطلوبة للترشح التي تشمل ملء استمارة الترشح رقم (3) المعتمدة من قبل مصرف البحرين المركزي والتي يمكن الحصول عليها من الموقع الإلكتروني لـ”المركزي”، والسيرة الذاتية للمرشح/‏ ممثل المرشح.

وأشار الإفصاح إلى أن باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة فتح أمس وسيظل مفتوحًا إلى تاريخ 8 مارس المقبل، وذلك من أجل تقديم المتطلبات إلى الجهات الرقابية المختصة للحصول على الموافقات الرسمية قبل يوم اجتماع الجمعية العامة العادية بتاريخ 26 مارس المقبل.

يذكر أن مجلس الإدارة الشركة الحالي يتكون من: توفيق شهاب رئيسًا، أشرف بسيسو نائبًا، والأعضاء (ناظم الصالح، شريف أحمدي، فينكيتسان مينوسوامي، بشار ناس، وعلي عيسى عبد الرحيم).