+A
A-

انسحاب 3 أندية من البطولة العربية للطائرة

أكد الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان انسحاب 3 أندية من منافسات بطولة الأندية العربية الـ 38 للكرة الطائرة، التي ستقام بجمهورية مصر العربية، من 19 لغاية 27 فبراير الجاري.

وأضاف خلفان في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” أن الأندية الثلاثة التي أكدت انسحابها الرسمي هي: الأهلي والهلال (السعوديان) والشعلة اليمني، مشيرا إلى أن قرعة البطولة لن يجرى عليها أي تغيير يذكر، وسيبقى توزيع المجموعات الأربع كما هو: الأهلي المصري، السيب العماني، أساريا الليبي، خيبل اليمني (المجموعة أ)، الهلال الليبي، شباب الأهلي الإماراتي، العربي القطري، الأهلي البحريني، خدمات جباليا الفلسطيني (المجموعة ب)، الزمالك المصري، وادي موسى الأردني، السلام العماني، غاز الجنوب العراقي، بني ياس الإماراتي (المجموعة ج)، البيشمركة العراقي، سنجل الفلسطيني، كاظمة الكويتي (المجموعة د).

وأوضح خلفان أن الانسحابات لم تؤد إلى الإخلال بقرعة البطولة، فيما لو تم انسحاب ناد من (المجموعة ج) التي أصبح بها 3 أندية فقط، فإن ذلك يستوجب إعادة القرعة وفقا للنظام.

واستبعد الأمين العام انسحاب أندية أخرى، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام جميع الاحتمالات مضيفا “ترددت أنباء عن احتمال انسحاب ناد سنجل الفلسطيني، ولكننا لم نتسلم أي خطاب رسمي منهم، كما أن البلد المستضيف مصر هو من سيتحمل تكاليف إقامته، وبالتالي لا أجد سببا لانسحابه إلا إذا كانت هناك ظروف أخرى خاصة به..”.

وأوضح خلفان أن الأندية الـ 3 المنسحبة ستفرض بحقها عقوبة الإيقاف، وغرامة بـ 5 آلاف دولار لكل ناد؛ لأنها انسحبت قبل 7 أيام من انطلاق البطولة، مشيرا إلى أن عقوبة الإيقاف تلغى في حال دفع الغرامة المترتبة على النادي المنسحب.