+A
A-

ربع مليون دينار مساعدات “خيرية المدينة”

تحت رعاية وزير شؤون الكهرباء والماء وائل المبارك، أقامت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية الحفل السنوي لتكريم المتطوعين، بحضور الوزير وعدد من المسؤولين.

وأثناء الحفل الذي تم تكريم فيه عدد كبير من المتطوعين في الجمعية، ألقى وزير شؤون الكهرباء والماء كلمة أشاد فيها بجهود الجمعية ومساهمتها بشكل كبير في إعلاء شأن العمل التطوعي في مملكة البحرين، مشددًا على أهمية الدعم المستمر للعمل الخيري والتطوعي.

وتطرق في الكلمة التي ألقاها إلى تطوّر العمل الخيري والتطوعي في مملكة البحرين، قائلًا “شهد العمل التطوعي في مملكة البحرين تطورًا كبيرًا ونقلة نوعية بارزة، ولجمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية دور كبير تقوم به، إذ لا يقتصر احتضانها على رفع المستوى المعيشي لهذه الأسر فحسب، إنما طال ذلك رفع المستوى التوعوي والتعليمي، وهو الأمر الذي يساهم في رفع ثقافة المجتمع ككل”.

ومن جانبه، ألقى رئيس الجمعية نضال البناء كلمة قدّم فيها جزيل شكره للوزير لرعايته حفل الجمعية السنوي، مؤكدًا في ذات السياق أن هذا الحفل السنوي يأتي لتكريم كل من تطوّع وساهم في رفعة وإعلاء شأن العمل الخيري.

وأشاد البناء في كلمته بالدعم الكبير الذي تتلقاه الجمعية من مختلف الجهات الحكومية، قائلًا “إن هذا الدعم الكبير الذي تتلقاه الجمعية من مختلف الجهات الحكومية يعكس رؤية حكومتنا الرشيدة في دعم العمل الخيري ومؤسسات المجتمع المدني، ونحن نحرص بشكل مستمر أن تكون الجمعية منصة متكاملة لاستقطاب الكوادر التطوعية، وتمكنها من تقديم خدمات تنموية راقية”.

واستعرض البنّاء حجم المساعدات التي تم تقديمها للجمعية والتي منها استطاعت أن ترفع مساعداتها خلال الـ 10 السنوات الماضية بنسبة 150 %، ففي العام 2019 بلغت قيمة المساعدات التي قدمتها الجمعية 250 ألف دينار استفاد منها 188 أسرة متعففة، مقارنة بحجم المساعدات في العام 2010 التي لا تتجاوز 100 ألف دينار، وفي لمحة سريعة وفقنا في العام 2019 لدراسة 824 طلب مساعدة بزيادة وقدرها 49 % عن العام 2018، واستطاعت الجمعية تقديم أكثر من 25 برنامجا ومشروعا اجتماعيا”.