+A
A-

أكف الكويتيين تتضرع بالدعاء: اللهم قر عين البحرين بعودة سمو الأمير خليفة بن سلمان

حظي استقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمقر إقامته في جمهورية ألمانيا الاتحادية لأخيه رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح باهتمام كبير من الصحافة الكويتية التي أبرزت بالصور مجريات اللقاء وما يعكسه من عمق علاقات التعاون والمحبة بين البلدين والشعبين.

وركزت الصحف الكويتية في تغطيتها على أن الزيارة جاءت للاطمئنان على صحة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتهنئته على ما أنعم الله به عليه من نعمة الشفاء وتمام العافية، وجاءت عناوين صحف الكويت كالتالي: “صحيفة السياسة: الخالد اطمأن على صحة الأمير خليفة بن سلمان - صحيفة الرأي: رئيس الوزراء البحريني يستقبل الخالد بمقر إقامته في ميونخ- صحيفة الوسط: رئيس الوزراء البحريني يستقبل صباح الخالد بمقر إقامته في ميونخ”.

وفي السياق ذاته، عبر مواطنون من دولة الكويت ومملكة البحرين في مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم برؤية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في صحة وعافية، داعين الله أن يحفظ سموه ويعيده سالما إلى أرض مملكة البحرين. وعبر الأشقاء في الكويت وفي مشهد ليس بمستغرب على علاقات المحبة التاريخية بين البلدين، والتي أرساها الآباء والأجداد، وترتكز على وشائج قوية من القربى والمودة والمصير المشترك.

ومن بين أبرز ما سطره المواطنون الكويتيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما قاله الصحافي مشعل النامي: “يستاهل الزيارة سمو الأمير خليفة بن سلمان.. الله يرده بالسلامة”، فيما قال كويتيون آخرون: “نسأل الله أن تقر عين البحرين بعودة الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله ورعاه”.

وتفاعل أهل البحرين مع استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لأخيه سمو رئيس وزراء دولة الكويت، حيث عبر العديد من المواطنين البحرينيين عن مشاعر السعادة والارتياح لما أفاء الله عز وجل به على سمو رئيس الوزراء، من نعمة الصحة والعافية، وعبروا بكلامهم ودعواتهم عن خالص محبتهم وتقديرهم لسموه، رافعين دعواتهم الخالصة إلى المولى العلي القدير أن يعيد سموه سالما لأرض الوطن، ومن بين تعليقاتهم: “عسى طلتك علينا دوم وترجع لنا بالسلامة معافى يا طويل العمر - يا رب ترد بالسلامة واتنور البحرين ويا رب يحفظك وين ما كنت ويطول بعمرك - فديت روحك يا أغلى من الروح وحشتنا وحشت البحرين كلها، كل شي فيها مفتقدك ينتظر رجعتك عشان تنور البحرين”.

وأضاف المواطنون: “عسى الله يرد لنا مجد الوطن بالصحة والسلامة - الله يرجعك بالسلامة يا الغالي.. وطولت الغيبة علينه واحنا بلاياك يا سندنا ربي يحفظك - أطال الله في عمرك وترجع لنا بالسلامة يا بوعلي... للبحرين الحبيبة سالم غانم، ولك قبلة فوق الرأس والد الجميع خليفة بن يا سلمان، من اشتاق له القلب”.