+A
A-

3 سنوات لوافد حاول تهريب أقراص الميتامفيتامين

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى وافدًا ثلاثينيًّا بسجنه لمدة 3 سنوات وتغريمه مبلغ 3000 دينار؛ وذلك لمحاولته تهريب كمية من الأقراص المؤثرة عقليًّا لمادة الميتامفيتامين مخبأة في علبة معجون بطريقة فنية ليسلمها لشخص آخر مجهول، كما أمرت المحكمة بإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.  وكانت أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 16 يونيو 2019، جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

وذكرت أن الواقعة تتحصل في أن المتهم ضبط أثناء جلبه للمؤثر العقلي الميتامفيتامين بقصد الاتجار، موضحة أنه حضر لمملكة البحرين بتاريخ يوم الواقعة قادمًا من بلاده عبر مطار البحرين الدولي، إذ شوهد من قبل موظفي الجمارك وهو في حالة ارتباك، فتم الاشتباه به وطلبوا منه التوجه للمسار الأحمر للتدقيق في تفتيشه.

وأثناء مباشرة إجراءات تفتيش الحقيبة التي لديه، عثر بداخل طيات ملابسه على علبة معجون وبعد فتح العلبة تبين أنه خبأ فيها بطريقة فنية عدد 198 قرصًا، تتضمن فتات الأقراص.

وثبت معمليا أنها الأقراص تحتوي على المؤثر العقلي الميتامفيتامين، وعندما سُئل عنها، قرّر أنه استلمها من شخص في بلاده لتسليمها لشخص آخر مقيم في مملكة البحرين.

لكن النقيب التابع لإدارة مكافحة المخدرات، والذي أسندت له مهمة إجراء التحريات اللازمة، اكتشف خلال التحقيق بعد الاستعانة بعدة مصادر سرية، أن المتهم لديه علم بماهية المؤثر العقلي، وأنه قام بجلبها إلى البحرين بقصد تهريبها وترويجها وبيعها بداخل المملكة، وأن دوره في العملية بالفعل اقتصر على جلب تلك المواد المخدرة إلى مملكة البحرين فقط.