+A
A-

مكاتب تنظّم رحلات دينية إلى مشهد عبر الدوحة

لجأت مكاتب سفر بحرينية إلى الخطوط الجوية القطرية لتقديم تذاكر سفر إلى مدينة مشهد الإيرانية، رغم حظر المجال الجوي البحريني أمام الخطوط القطرية بعد مقاطعتها من قبل البحرين، السعودية، الإمارات ومصر. وبعد توقف رحلات طيران الخليج المباشرة الى مدينة مشهد عقب قطع العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وإيران، وبعد توقف رحلات الخطوط الإماراتية الى مشهد واعتمادها على رحلات الرمز المشترك مع فلاي دبي، باتت 3 شركات طيران إقتصادية خليجية تشغل رحلاتها الى مشهد هي طيران العربية عبر الشارقة وطيران الجزيرة عبر الكويت بالإضافة الى طيران دبي مرورا بدبي رغم ارتفاع الطلب على هذه الوجهة التي تعتبر من الوجهات الرئيسية في رحلات السياحة الدينية على مستوى البحرين.

ونظرا للأسعار المرتفعة من قبل هذه الشركات، مع تعثر توفير بقية شركات الطيران الأخرى لرحلات تنافسية، وفرت بعض المكاتب السياحية البحرينية أسعارا تنافسية لتذاكر السفر إلى مشهد عبر الخطوط الجوية القطرية انطلاقا من الكويت ومرورا بالدوحة. وكان صدر قرار في يونيو العام 2017 بمنع سفر المواطنين البحرينيين الى دولة قطر او الإقامة فيها او المرور عبرها.

ورصدت “البلاد” عرض لإحدى مكاتب السفر والسياحة في حسابه بالأنستغرام حيث استخدمت صورة جانبية لطائرة تحمل شعار الخطوط الجوية القطرية، مع عرض بكلفة 95 دينارا للسفر الى مدينة مشهد مرورا بالدوحة مركز عمليات الخطوط القطرية.

وفي سؤال من قبل أحد المتابعين للحساب إذا ما كانت الرحلة مباشرة ام لا، أجاب صاحب الحساب (ترانزيت) إشارة الى مدينة الدوحة.