+A
A-

“المبرة الخليفية” توقع اتفاقية تعاون مع BIBF

أبرمت مؤسسة المبرة الخليفية اتفاقية تعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بموجبها يتم توفير خصم للرسوم الدراسية في كل من جامعة لندن، وجامعة بانجور.

وعبر هذه الشراكة، سيقوم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بتقديم رسوم دراسية مخفضة لمؤسسة المبرة الخليفية في كل من جامعة لندن والتي تعد أكبر جامعة في بريطانيا وأوروبا،إضافةً إلى جامعة بانجور، وهي إحدى أرقى جامعات ويلز وتعد من بين أفضل 15 جامعة في المملكة المتحدة. ومن جهتها ستتيح مؤسسة المبرة الخليفية الفرصة للأفراد والشركات للاستثمار في الشباب البحريني، عن طريق رعاية مقاعد جامعية في كلتا الجامعتين.

وقالت نائب رئيس مؤسسة المبرّة الخليفية سمو الشيخة نجلاء بنت حمد بن إبراهيم آل خليفة “أود في البداية أن أتوجّه بجزيل الشكر لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، لتعاونهم وجهودهم المتوافقة مع مساعينا الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ونحن ندعو مختلف الجامعات من داخل أو خارج مملكة البحرين لمد أواصر التعاون المشترك معنا، بهدف توفير المزيد من المنح والمزايا الدراسية للطلبة المستحقين، وذلك تلبية لمتطلبات سوق العمل وتماشيًا مع الرؤية الاقتصادية 2030”.

من جانبه، أكّد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) أحمد الشيخ أهمية الاستثمار في الشباب البحريني باعتبارهم قادة المستقبل، وأضاف: “يعد هذا التعاون مع مؤسسة المبرة الخليفية جزءًا مهمًّا من استراتيجية المعهد لإعداد وتأهيل الكوادر الشابة في القطاع المصرفي والمالي في المملكة، وذلك من خلال تقديم المبادرات التي من شأنها أن تساهم في صقل مهارات الشباب البحريني وتطوير قدراتهم المهنية والقيادية بهدف إعدادهم للانخراط في سوق العمل”.

وعلى صعيد ذي صلة، يُذكر أن برنامج رايات الذي تم تدشينه عام 2011، هو برنامج شامل يمكن الطلبة الالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص، فضلاً عن العديد من الأنشطة التي تعزّز ثقافة “المسؤولية المجتمعية والتطوع لدى الشباب في بيئة داعمة ومشجعة.