+A
A-

إغلاق بوابة حديقة خليفة الكبرى الرئيسة للصيانة

أغلقت حديقة خليفة الكبرى بالرفاع بوابها الرئيسة المطلة على شارع بو شاهين، مع اقتصار استخدام البوابة الخليفة المطلة على مسجد السلام، وسط انزعاج من قبل الزوار والمرتادين لها، ومن الجنسين.

وأكد عدد من الزوار في تصريحاتهم لـ “البلاد” بأنهم باتوا يضطرون للالتفاف بشكل كامل من جهة شارع أم جيليد إلى البوابة الخليفة للحديقة، والتي تطل مباشرة على مواقف المسجد وعلى صالة المناسبات الخاصة به، والتي عادة ما تكون مشغولة، وممتلئة بالزوار.

وطالب الزوار بضرورة الإسراع بإعادة افتتاح الحديقة البوابة الرئيسة للحديقة الأكبر في المحافظة الجنوبية تسهيلا على الناس، وتخفيفا للاختناقات المرورية الحادة والمضجرة واختصارا للوقت.

وعادة ما تكتظ حديقة خليفة الكبرى بأعداد من الرياضيين رجالا ونساء، والذين يمارسون التدريبات السويدية ورياضة المشي حتى قرب ساعة الإغلاق مساء، حيث زودت الحديقة بمساحات واسعة من العشب الأخضر لذات الغرض، ومساحات أخرى للتمرينات وللحركة، مزودة ببعض الأدوات اللازمة لذلك.

وأكد عضو مجلس البلدي خالد جناحي أنه تم إغلاق البوابة الرئيسة لحديقة خليفة الكبرى بديسمبر الماضي، لكنهم - والحديث لجناحي- تعاقدوا أخيرا اقد مع شركة أمن جديدة، لتزويد الحديقة بالمزيد من الحراسات، والتي على إثرها سيتم إعادة افتتاحها من جديد.

وفي سؤال عن الفترة الزمنية المحددة لذلك، أجاب بالنفي وبعدم معرفته عن ذلك.

وكانت بلدية الجنوبية قد فرضت في العام 2018 رسوما رمزية قدرت بمبلغ 300 فلس على ارتياد الحديقة، والانتفاع من خدماتها ومرفقاتها.

من جهته، قال مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف لـ “البلاد” إن إغلاق البوابة هو للمزيد من السيطرة لأمور أمنية ولصالح الزوار؛ حتى يتم الانتهاء من العقد الجديد وذلك لفترة مؤقتة حتى إنهاء العقد مع شركة الحراسات الجديدة، موضحا بأن البوابة تحتاج للمزيد من الصيانة.

وأضاف “لم تتأثر الخدمات داخل الحديقة، بل هي لا تزال كما هي عليه بالسابق، حتى إعادة افتتاحها”.