+A
A-

“سكلرية” بريطانية من المنامة: انخفاض وفيات المرض بالبحرين مقارنة بالعالم

كشفت الكاتبة الشهيرة ومحاربة الألم صاحبة الكتاب الأكثر مبيعًا حول العالم “تخفيف الألم” ومريضة السكلر المعروفة بمحاربتها للألم واهتمامها بمرضاه حول العالم البريطانية آن ويلش، والتي بدأت بزيارة خاصة للبحرين، وتعد هذه هي الزيارة الثانية لها، عن انبهارها للتطور المنظور والإيجابي في ملف السكلر من كل النواحي، مؤكدة أن ما تحقق من إنجازات في هذا الملف بدعم حكومي وتعاون مع الجمعية أدى إلى طفرة واسعة في انخفاض عدد وفيات السكلر بالبحرين مقارنة بدول العالم.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس جمعية السكلر زكريا الكاظم، وعدد من أعضائها، في مقر الجمعية بمدينة عيسى بالكاتبة آن ويلش صباح أمس السبت، وحضرت “البلاد” اللقاء.

وأعربت ويلش في تصريحات لـ “البلاد” عن سعادتها للقاء رئيس وأعضاء الجمعية، وعددا من أسر وأهالي المرضى وعدد من الكوادر الطبية من مركز أمراض الدم.

وتحدثت صاحبة الكتاب الأكثر مبيعًا حول العالم خلال لقائها، عن عملها الجاد والمستمر على الرغم من تعرضها لنوبات الألم والتي تستمر أحيانا لفترات طويلة، مؤكدة أنها استطاعت التحدي، واستطاعت النجاح والتفوق بسبب عزيمتها وإصرارها على أن تثبت للجميع أن مريض السكلر قادر على العمل والنجاح وبلوغ الأهداف، من خلال عزيمته ومن خلال الدعم العائلي والذي يعد عاملا مهما في هذا الجانب، بالاضافة الى الدعم الحكومي والمجتمعي.

وتابعت أن أهمية الكتاب هو أنه خلاصة لتجربتها كمريضة سكلر تمكنت من النجاح والابداع في عملها ومع أسرتها فهي أم لولدين، ولد وبنت احدهما بالعاشرة من العمر والآخر في سنته الثانية رغم المرض والمعاناة.

ومضت آن ويلش بالقول: شغلتُ منصب رئيسة جمعية الخلايا المنجلية في المملكة المتحدة من عام 2009 إلى عام 2012، وكانت هذه المؤسسة الخيرية بوابتي المفتوحة لاستقبال كافة الشرائح من مرضى الأمراض المنجلية، واللقاء بالأسر التي لديها أطفال مصابين بهذه الامراض، وأستطعت ومن خلال تجربتي مساعدة الأشخاص كافة ممن قابلتهم، مع عملي الشخصي المستمر لنشر وزيادة الوعي بالمرض ودعم المرضى في إنشاء برامج تكافل تساعدهم على العيش والتعايش مع صعوبات وتحديات الحياة بقدر من الوعي والمسئولية.

واستمعت صاحبة الكتاب الأكثر مبيعا حول العالم لتخفيف الم مرضى السكلر ونوباته وطرق السيطرة عليه، الى استعراض من رئيس الجمعية زكريا الكاظم، حول التطور الذي لمسه ويعايشه مرضى السكلر بعد الدعم القوي من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة وتبني سموه الشخصي للملف، والاهتمام والدعم من من وزيرة الصحة ووكيل الوزارة اللذين يتابعان ويتواصلان مع الجمعية في كل الأمور.