+A
A-

“الشمالية” تحتفل باليوم الرياضي في ممشى عالي الثلاثاء

أكد محافظ الشمالية علي العصفور، أهمية بناء المجتمع وتحقيق أهداف اللحمة الوطنية والنسيج المجتمعي الواحد، معتبرًا أن تعاون الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي، يسهم في تعزيز الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية، وإن الأمن مسؤولية الجميع، الأمر الذي يعمل على تعميق مشاعر الانتماء والولاء وترسيخ قيم المواطنة.

جاء ذلك في المجلس الأسبوعي للمحافظة، بحضور النائب فاطمة القطري والعضو البلدي سيد شبر الوداعي، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وأصحاب المجالس في مدينة حمد والإعلاميين والأهالي.

وأكد المحافظ، دور الرياضة في بناء العقل السليم في الجسم السليم وأثر ذلك على الفرد والمجتمع، مبينًا أن إقامة مختلف الفعاليات يعكس الحرص على تحقيق الشراكة مع الجميع في المحافظة الشمالية، مشيرًا إلى عزم المحافظة الاحتفاء بيوم البحرين الرياضي في ممشى عالي يوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري، ابتداءً من الساعة 10:30 صباحا.

وأوضح أن المحافظة أعدت برنامجًا رياضيًا وصحيًا منوعًا يشمل فقرات متنوعة، منها ماراثون للمشي، وسداسيات كرة قدم، وعروض توعوية صحية ومسابقات، وعروض ترفيهية وتكريم الفائزين بمسابقة الرابح الأكبر وتحدي السكر، ضمن الحملة المجتمعية (السمنة لا تليق بي)، داعيًا الجمهور الكريم الحضور والمشاركة.

وأكد أن إقامة هذه الفعاليات في ممشى عالي يأتي في إطار السعي لاعتماد منظمة الصحة العالمية (عالي) نموذجا للمدن الصحية في المحافظة الشمالية، ضمن برنامج المدن الصحية.

وأثناء المجلس، بين المحافظ الاستعداد للاحتفاء بيوم الميثاق الوطني، عبر رعاية المحافظة لمهرجان “الميثاق يجمعنا 2020”، المزمع إقامته في الساحة الخارجية لسوق المزارعين في هورة عالي، في الفترة من 13 لغاية 15 فبراير الجاري، ويتضمن إقامة معرض صور “الميثاق في عشرين عام”، إضافة إلى فعاليات احتفالية وترفيهية وألعاب للأطفال، وسوق للأسر المنتجة، والمنتجات المحلية للمزارعين وعربات الأطعمة.

وبحث المحافظ والحضور التعاون في إقامة “ماراثون الشمالية 2020”، يوم الجمعة الموافق 20 مارس المقبل، في الساحة الخارجية لمجمع جواد للمطاعم، بالقرب من كارفور شارع البديع بقرية باربار، الذي يتضمن إقامة فعاليات مصاحبة متنوعة، من عروض الفحوصات الطبية وحملة للتبرع بالدم، وتخصيص جزء من ريع الماراثون لصالح جمعية السكلر البحرينية والجمعيات الخيرية المشاركة، إذ سيتم الإعلان عن طرق التسجيل في الماراثون لاحقًا.