+A
A-

“البحرين الطبية” تواصل التوعية بـ “السكري”

بدأت الوحدة المشتركة المتنقلة لمرض السكري التابعة للكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية - حملتها السنوية، التي تشمل زيارات المدارس حول المملكة، بزيارة إلى مدرسة صفية بنت عبدالمطلب الابتدائية للبنات في مدينة حمد.

ويقوم طلاب التمريض في جامعة البحرين الطبية بإجراء زيارات مدرسية؛ تهدف إلى تحسين التوعية والصحة فيما يتعلق بمرض السكري من النوع الثاني لدى الأطفال والبالغين في البحرين، عبر تقديم العديد من الأنشطة والألعاب التفاعلية.

ووقعت جمعية “السكري البحرينية” على مذكرة تفاهم مع جامعة البحرين الطبية في العام 2012؛ لتنفيذ مشروع تجريبي يتضمن سلسلة من الزيارات المدرسية، وبعد نجاح المرحلة التجريبية، تم تجديد الاتفاقية في العام 2016.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت الوحدة المتنقلة التي تم إهداؤها من نادي “روتاري” المنامة، جزءاً من المنهج الدراسي في كلية التمريض والقبالة، إذ تطوع طلاب الجامعة لتوعية أكثر من 4800 طالب من 80 مدرسة حكومية وخاصة في المرحلة الابتدائية عن مرض السكري لدى الأطفال والبالغين.

إضافة الى ذلك، شاركت الوحدة المتنقلة في حفل تحت رعاية محافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، وبحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس جمعية السكري البحرينية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، وبالتعاون مع شركة نفط البحرين و المحافظة الجنوبية و جمعية السكري البحرينية.