+A
A-

جواهري يترأس اجتماع “الأسمدة” بـ“الخليجي للبتروكيماويات”

عقدت لجنة الأسمدة بالاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، اجتماعها الدوري، برئاسة رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري، بالعاصمة العُمانية مسقط أخيرًا.

وأثناء الاجتماع، تم تسليط الضوء على المنجزات التي تمكنت اللجنة من تحقيقها في العام 2019، وشهد الاجتماع وضع الخطوط العريضة لمجموعة من الخطط الإستراتيجية التي تنوي اللجنة العمل على تحقيقها في العام الجاري 2020، وتمت مناقشة خطط العمل والترتيبات التي تم اتخاذها؛ استعدادًا لمؤتمر الأسمدة السنوي المزمع عقده في سبتمبر من هذا العام.

واستهل جواهري أعمال الاجتماع، بتقديم الشكر الجزيل لرئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي البتروكيماويات والكيماويات يوسف البنيان، على كل الدعم والمساندة التي تجدها اللجنة من سعادته والثقة الغالية التي يوليها لأنشطة اللجنة، وقدم الشكر والتقدير للأمين العام للاتحاد عبدالوهاب السعدون، معرباً عن أمله أن يتمكن مع إخوانه الأعضاء باللجنة من تحقيق ما يصبو إليه الاتحاد، وأن يكون عند حسن ظن مجلس الإدارة.

وأكد أن لجنة الأسمدة بالاتحاد الخليجي ستواصل العمل على تبني أفضل الإستراتيجيات، التي من شأنها الإسهام في تطوير الأداء على المستويات كافة، والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة، منوهاً بالجهود الحثيثة التي يبذلها أعضاء اللجنة لتطوير آليات العمل وتعزيز وسائل التواصل، والإسهام الفاعل في إدارة صناعة الأسمدة الخليجية والإشراف عليها، ومتابعة تفاصيلها كافة.

وسلط الضوء على أكثر المواضيع التي تدار في ساحة الصناعة وهي الاقتصاد الدائري، موضحاً أهمية بناء اقتصاد صناعي مبتكر وأكثر استدامة، وهو التوجه الذي تتجه لها الصناعات؛ من أجل المحافظة على الموارد والطاقات وجعل الصناعة صديقة للبيئة.

وشدد رئيس لجنة الأسمدة بالاتحاد الخليجي أثناء الاجتماع على أهمية تعاون جميع دول العالم؛ لتحقيق الهدف الأسمى وهو ضمان الأمن الغذائي، باعتباره أحد أهم التحديات التي تواجه العالم بأسره، وليس العالم العربي أو المنطقة الخليجية فحسب، وأضاف “إنه وعلى الرغم من توافر الموارد الطبيعية والبشرية، واهتمام القيادات السياسية، إلا أن الزراعة في المنطقة والوطن العربي الكبير لم تستطع بعد تحقيق الإنتاج المستهدف، وتلبية الحاجات المتزايدة للغذاء، إذ يُدرك المعنيون أن مفهوم الأمن الغذائي يرتكز على محاور تتعلق بجودة وسلامة الغذاء واستقرار السلع في الأسواق”.

وبشأن الدور المهم الذي يقوم به الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات في مجال دعم صناعة الأسمدة، قال جواهري “إن الاتحاد يعتبر واحداً من أكبر الكيانات الداعمة لصناعة الأسمدة في المنطقة، وتسهم لجنة الأسمدة بالاتحاد في العمل على تعزيز تبادل أفضل الممارسات في صناعة الأسمدة عبر ورش العمل والندوات والمؤتمرات، والتواصل عموما بين أعضاء الاتحاد”.