+A
A-

عيسى بن سلمان يشهد السباق الـ 15 للخيل

بحضور نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس، السباق الخامس عشر لهذا الموسم، الذي أقيم على كؤوس مجموعة “آل شريف” ومصانع “التاج” وكأس “عالي سبرنت” وكأس “الواهو” للجياد العربية، على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وبدأت المفاجآت من الشوط الأول، الذي أقيم على كأس “الواهو” والمخصص لجياد الدرجة الثالثة من خيل البحرين العربية الأصيلة المسجلة في “الواهو” مسافة 1400 متر، والجائزة 2000 دينار، عندما تمكن الحصان “الصقلاوي 1564” من استعادة نغمة الانتصارات بعد غيبة طويلة وخطف أولى انتصاراته هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثاني على كأس “مصانع التاج” لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 3000 دينار، وشهد تغيير نتيجة المراكز الأربعة الأولى بقرار من لجنة المعتمدين، إذ احتسبت الفرس “فالنتاين” بالمركز الأول بعد إلغاء نتيجة الحصان الفائز بالشوط “ذي دارك نايت”؛ بسبب اختلاف عامل الوزن، فيما حلت الفرس “دوليه” في المركز الثاني.

بداية قوية لـ “العقير”

وأقيم الشوط الثالث على كأس “مجموعة آل شريف” لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1400 متر والجائزة 4000 دينار، وشهد بداية قوية للحصان الجديد “العقير”.

وأقيم الشوط الرابع على كأس “مجموعة آل شريف” لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد فوزاً مفاجئاً للحصان “ديراب”.

وأقيم الشوط الخامس على كأس “مصانع التاج” لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد مفاجأة أخرى بطلها الحصان “اليكو”.

وأقيم الشوط السادس على كأس “مجموعة آل شريف” لجياد الفئة الثانية “نتاج محلي”، مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 4000 دينار، واستطاعت الفرس المرشحة الأولى “صهيل” تأكيد جدارتها بتحقيق الفوز بكل تفوق.

واتجهت الأنظار صوب الشوط السابع،الذي أقيم على كأس “عالي سبرنت” لجياد الفئة الثانية “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 5000 دينار، إذ كان الشوط في الموعد بين مجموعة من نخبة جياد السرعة، وهو ما جعل الشوط يتميز بالإثارة وحبس الأنفاس حتى خط النهاية، الذي أعلن عن مفاجأة قوية بطلتها الفرس “توليب فيفر” ملك سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وبقيادة “بريت دويل”، التي باغتت الجميع بدخولها القوي والمثير في الأمتار الأخيرة لتحسم الصراع الذي دار بينها والحصان المرشح “لايك ذا لوك” لأسطبل رمضان، وحسمته لصالحها بفارق ضئيل عبر صورة “الفوتوفنش”، لتسجل اسمها كأول فائزة بكأس “عالي سبرنت”، الذي يقدم للمرة الأولى هذا الموسم، فيما جاء المرشحان الآخران “لندن لوك – فور ويل درايف” في المركزين الثالث والرابع.

وتم تتويج الفائزين بكؤوس السباق، إذ قدم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كأس “الواهو” إلى المضمر الفائز عبدالله كويتي، فيما قدم عيسى آل شريف كؤوس مجموعة “آل شريف”، وقدم كأس الشوط الثالث إلى الشيخ عيسى بن دعيج بن سلمان آل خليفة، وكأس الشوط الرابع إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، وكاس الشوط السادس إلى سمو الشيخ محمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، فيما قدم عبدالله عيسى نجيبي كأس شركة “التاج” للشوط الثاني إلى المالك الفائز عبدالله فوزي ناس، وكأس شركة “التاج” للشوط الخامس إلى المالك الفائز ناصر علي المؤمن، ثم قدم الشيخ عيسى بن دعيج بن سلمان آل خليفة كأس “عالي سبرنت” إلى المضمر الفائز جيمس نيلور.