+A
A-

داركليب يصعد لوصافة “خليجية أندية الطائرة”

عاد نادي داركليب بقوة للمنافسة على اللقب الخليجي، وذلك بعد فوزه المستحق على الهلال السعودي بثلاثية نظيفة، ليرتفع رصيد الفريق إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف الشرطة القطري الذي يملك 9 نقاط. وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-23، 25-21، 25-22).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية كانت متعادلة، وسط تركيز أكبر على وسط الشبكة من قبل الفريقين، مع وجود بعض الإرسالات القوية المباشرة، ففي صفوف “العنيد” تميز أيمن عيسى والكوبي روميرو، وعند الهلال أحمد بخيت وسعود العمري والاسترالي ساندرسون 11-11 ثم 14-14.

دخل الشوط في مرحلة من الكر والفر، فتارة يتقدم داركليب، وأخرى يعود الهلال ويتقدم، وسط ارتكاب بعض الأخطاء من قبل الفريقين في مهارة الإرسال على وجه الخصوص.

أعاد الكوبي روميرو، بفضل ضربة هجومية تبعها بإرسال مباشر، التقدم الطفيف لداركليب، حتى نجح علي إبراهيم في حسم الشوط بنتيجة 25-23 بعد استبسال دفاعي كبير من اللاعب الحر حسين عبدالله.

في الشوط الثاني، كانت البداية متعادلة، حتى خرج أحمد بخيت وهو متأثر بالإصابة، ليبدأ بعدها داركليب ببسط سيطرته على مجريات الشوط، والسبب نقاط حققها محمد يعقوب بالهجوم كما أنه نجح في مهارة الصد أيضاً، ومع إرسال مباشر لروميرو ونجاح هجومي لعلي إبراهيم وحائط صد رائع من محمو حسن أمام البديل فهد مسعود أصبحت النتيجة 9-5 ثم 14-6.

معاناة الهلال بالاستقبال توقفت نسبيا، وهذا ساعدها على التقليص وسط تراجع المردود الفني لكتيبة “العنيد” التي بدأت تخطأ بشكل متتال، كما أن سعود المعمري اصطاد أيمن عيسى 17-12. الكوبي روميرو أوقف نزيف النقاط، ولكنه فشل في توسيع الفارق بعد تعرض للصد أمام المعمري، لكن مع نجاحات محمد يعقوب بالهجوم والصد الذي حققه علي إبراهيم أمام نواف بخيت حافظ داركليب على تفوقه 21-15.

مرة أخرى، داركليب يتركب الأخطاء المباشرة وخصوصا علي إبراهيم، لكن هذه المرة ظل الكوبي روميرو هو المنقذ بنقاط متتالية من مركز 4، حتى أنهى أيمن عيسى الشوط بكرة سريعة بنتيجة 25-21.

في الشوط الثالث، كانت التعادلات حاضرة على امتداد الشوط بأكمله تقريبا، والسبب فعالية كبيرة قدمها محمد يعقوب الذي قدم أفضل أشواطه بالبطولة، مع بعض النقاط التي حققه روميرو وأيمن عيسى وعلي إبراهيم. هذا الوضع استمر حتى نهاية الشوط حتى ترجمة محمد يعقوب مجهوداته، ونجح في إنهاء الشوط لمصلحة “العنيد” 25-22.

مباريات اليوم

هذا، وستُلعب اليوم السبت منافسات الجولة الرابعة بـ”خليجية أندية الطائرة”، حيث ستكون المباراة الأولى بين داركليب والعين الإماراتي عند الساعة الثالثة ظهرا، على أن يتبعها لقاء السيب العماني والشرطة القطري، وختام المباريات ستكون بلقاء الكويت الكويتي والهلال السعودي.