+A
A-

اليوم “ديربي” كرة اليد البحرينية

تتجه الأنظار اليوم (السبت) نحو لقاء “ديربي” كرة اليد البحرينية حينما يتواجه الأهلي مع نظيره النجمة في افتتاح الجولة السادسة من الدور التمهيدي في تمام الساعة 7، وقبل ذلك يخوض باربار مباراته المؤجلة الثالثة بملاقاة التضامن عند الساعة 5.30 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

 

لقاء الديربي

لقاء متوقع له الإثارة والقوة في ظل ما يتمتع به الفريقان من عناصر مميزة وبإمكانات عالية لها ثقلها على الصعيد المحلي والدولي، ما يعني أن مدرجات الصالة ستكون هي الأخرى حاضرة بجماهير الناديين خصوصا ومحبي اللعبة عموما.

الأهلي يدخل هذه الموقعة متربعا على صدارة الترتيب برصيد (15 نقطة) من 5 انتصارات متتالية، والنجمة لديه (10 نقاط) يحتل المركز الثالث برصيد (10 نقاط) من 3 انتصارات وخسارة واحدة. عطفا على الأسماء والمستويات، فإن كفة الأصفر هي الأرجح للظفر بنقاط الفوز ومواصلة الصدارة؛ كون صفوفه مكتملة بنسبة كبيرة بخلاف النجمة المتذبذب في مستوياته بسبب تأثر صفوفه برحيل قوته الضاربة في الخط الخلفي للاحتراف الخارجي وغياب البعض للإصابة.

لقاء ورغم المعطيات إلا أنه لن يكون سهلا لأحدهما والفوز لن يتحقق إلا بصعوبة كحال مواجهاتهما السابقة والتي لا تعترف إلا بما يقدمه اللاعبون بأرضية الميدان فقط.

باربار والتضامن

لقاء لن يقل قوة عن اللقاء السابق في ظل مستوى باربار المتواضع بسبب ما يعانيه من غيابات للإصابة وانتقال بعضها للاحتراف الخارجي، وهذا ما أثر عليه تماما بدءا من نهائي التنشيطية الذي خسره أمام الاتفاق وتلتها خسارة أخرى أمام الأهلي وأيضا في مباراة الأخيرة أمام جاره الاتفاق.

باربار يمتلك (8 نقاط) من فوزين وخسارتين ويحتل المركز الخامس، والتضامن الذي يحتل المركز قبل الأخير لديه (5 نقاط) من فوز وخسارتين.

دون شك تلقي باربار خسارة ثالثة على التوالي لن تكون طبيعية وستؤثر عليه بكل ما للكلمة من معنى وستجعله فريسة للاصطياد من قِبل كافة الفرق، وهذا ما سيسعى إليه التضامن بعناصره الدولية الشابة؛ من أجل تحقيق الفوز الثاني وتحسين مركزه.