+A
A-

ناصر بن حمد: طابع عالمي لسباق كأس خادم الحرمين للقدرة

تحت رعاية ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ينطلق في السابعة والنصف من صباح اليوم، سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل لمسافة 120 كم، تحت شعار “ملتقى الفرسان”، بمحافظة العلا، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية، ضمن فعاليات شتاء طنطورة.

وبهذه المناسبة، أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، عن اعتزازه بتنظيم كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الثاني على التوالي، الذي يحمل اسم قائد الأمة الإسلامية ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مبينًا سموه أن الرعاية التي تحظى بها رياضة الفروسية من خادم الحرمين الشريفين، وسام يعتز به منتسبو هذه الرياضة كافة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن النسخة الأولى من السباق العام الماضي شهدت نجاحًا كبيرًا، سواء من الناحية التنظيمية أو التنافسية، التي كانت مثيرة وحماسية بين الفرسان كافة. وأشار سموه إلى أن المشاركة الواسعة من مختلف دول العالم في البطولة سيعطيها إثارة وندية، في ظل الأسماء المميزة التي سبق لها تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف البطولات الخارجية.

وأبدى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ثقته الكبيرة بالقدرات الإدارية والفنية، التي تمتلكها الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وبالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي للفروسية، بإخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، متمنيًا سموه لهم كل التوفيق والنجاح، وعكس القدرات السعودية في تنظيم البطولات العالمية الكبرى التي ستكون محط أنظار العالم.

الفحص البيطري

وأقيم الفحص البيطري يوم أمس الجمعة في القرية، إذ شهد حضورًا كبيرًا من الفرسان المشاركين، خصوصًا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وجرى الفحص البيطري بإشراف اللجنة البيطرية والحكام، وخرج بمستوى تنظيمي مميز. وسيشهد كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل للعام 2020، مشاركة 204 فارس وفارسة، من 17 دولة من حول العالم، هي: السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، الأردن، مصر، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، الصين، باكستان، البرتغال، سلوفاكيا، السودان، تونس والأوروغواي.

نقل مباشر على “الرياضية”

وستنقل قناة “البحرين الرياضية”، كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، على الهواء مباشرة، بالتنسيق مع قناة “دبي ريسنغ” بدولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقًا من الساعة السابعة صباحًا.