+A
A-

“سالوت” يحقق المركز الأول في كرنفال كأس دبي العالمي للخيل

في إنجاز نوعي جديد، تمكن الجواد “سالوت ذا سولدر”، ملك ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، من تحقيق المركز الأول في سباق “ميناء راشد هانديكب”، الذي يعتبر الأمسية الخامسة في كرنفال كأس دبي العالمي للخيل.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح له بهذه المناسبة “إن الانتصارات المتتالية التي تحققها مملكة البحرين في سباقات الخيل المختلفة، تجسد على أرض الواقع الرعاية الفائقة التي تحظى بها هذه الرياضة، من قبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي دائما ما يوجهننا إلى الرعاية بالخيل، وتهيئة الأجواء المثالية أمام منتسبيها؛ لتحقيق الانتصارات التي ترفع اسم البحرين وعلمها عاليا في مختلف المحافل”.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “يعد تحقيق الجواد “سالوت” المركز الأول في كرنفال كأس دبي العالمي، تأكيدا واضحا للتطور المتصاعد الذي تشهده رياضة سباقات الخيل في المملكة، التي باتت تسير في طريق الانتصارات، وهو الأمر الذي يؤكده تواجد العديد من الجياد البحرينية والفرسان على منصات التتويج، ومن بينها التتويج بكأس كرنفال كأس دبي العالمي، الذي يعتبر من أبرز السباقات في العالمية، ويحظى بمتابعة كبيرة وواسعة من قبل عشاق رياضة الخيل، الأمر الذي ساهم في تسليط الضوء على مملكة البحرين”.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة، التي يبذلها أعضاء الجهازين الفني والإداري في فريق “فكتوريوس”، الأمر الذي ساهم في تهيئة الأجواء المثالية لتحقيق هذا الانتصار الرائع.

ونوه سموه، بالجهود الواضحة للمدرب فوي ناس في إعداد الجواد للدخول في منافسات البطولة وتحقيق الفوز، وأشاد بالفارس “اد رب ديفريس” وقيادته الموفقة للجواد في السباق.

وجاء انتصار الجواد “سالوت” لفريق “فكتوريوس” التابع لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لفئة 4 سنوات فما فوق، لمسافة 1600 متر، إذ حقق الانتصار بفارق نصف الطول وسط مشاركة وصلت إلى 14 جوادا على المضمار العشبي.

وتمكن الفارس “اد رب ديفريس” من قيادة الجواد سالوت إلى الانتصار الكبير في السباق، بعد أن تمكن من قراءة السباق بصورة متميزة، وسط متابعة وتوجيه من قبل المضمر فوزي ناس، الذي رسم خطة السباق بشكل محكم.